أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة طرح شحنات دواجن مجمدة منتهية الصلاحية وفاسدة بالأسواق

تداولت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” العديد من الأنباء عن استيراد شحنات من الدواجن المجمدة الفاسدة والمنتهية الصلاحية بالأسواق المحلية.

حقيقة استيراد دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية بالسوق المصري

تواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء لبيان صحة تلك الأنباء المتداولة، وأكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق وأنه لم يتم استيراد شحنات من الدواجن المجمدة منتهية الصلاحية أو الفاسدة.

وشددت الهيئة أن كافة الشحنات الغذائية الخاصة بالدواجن المستوردة من الخارج والتي تم طرحها بشكل فعلي في الأسواق صالحة للاستهلاك الآدمي وآمنة تمامًا، ومطابقة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية الملزمة، وتخضع للرقابة والفحص من قبل الهيئة.

وأكدت الهيئة أنه تم سحب عينات من الدواجن المجمدة المتداولة وتحليلها بالمعامل المتخصصة للتأكد من سلامتها، وفي حالة رصد أي عينة منتهية الصلاحية أو حتى غير مطابقة للشروط والمواصفات الدولية المتعلقة باشتراطات السلامة الصحية والغذائية سيتم رفض الشحنة بالكامل.

وأهابت المجلس الإعلامي لمجلس الوزراء بالمواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات والأكاذيب والتأكد من المعلومات من مصادرها قبل تداولها وهي لا تستند لأي حقائق والغرض منها بلبلة الرأي العام.

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية ومواقع السوشيال ميديا تحري الدقة والموضوعية قبل نشر الأنباء وهي لا تستند لحقائق، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكوى يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة التالي،nfsa.gov.eg، أو الإبلاغ عن الشائعات على أرقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر تطبيق الواتساب على الأرقام التالية، “01155508688 /01155508851″، أو عبر البريد الإلكتروني التالي، [email protected].

إقرأ طرح 100 ألف طن فراخ مجمدة في المنافذ بتخفيضات تصل 35%

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى