أخبار مصر

حشرات غريبة تهاجم السيارات وتسبب حوادث بالإسكندرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لأسراب كبيرة من حشرة تشبه البعوض، تهاجم السيارات في محافظة الإسكندرية ما يعرض حياة المواطنين وقائدي السيارات للخطر.

وظهر في مقطع الفيديو، قادة السيارات وهم تهاجمهم أسراب من هذه الحشرات وهي متواجدة على الزجاج الأمامي لسياراتهم مما تسبب في حجب الرؤية عنهم، كما هاجمت المرايا العاكسة وحجبت عنهم رؤية ماحولهم من سيارات وهيئة الطريق.

وحول هذا الأمر، كشف الدكتور مصطفى سليمان أستاذ علم الحشرات الطبية بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، في تصريحات صحفية، أن تلك الحشرات تسمى “الهاموش” وتنمو في البرك والمستنقعات وتتكاثر بشكل هائل بالملايين وتسمى في بعض المناطق بالدودة الدموية لأن لونها يشبه لون الدم، وفق قوله.

وأضاف أستاذ علم الحشرات الطبية بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، أن أسراب الهاموش تتجه بسرعة كبيرة للطرق السريعة، نظرا لأنها تنجذب نحو أضواء السيارات وسطوع القمر والمرايا العاكسة للسيارات الأمر الذي يؤدي لصعوبة الحركة بعد حجب الرؤية والأنوار.

وقال سليمان، إن خطورة هذه الحشرات تكمن في التصاقها بزجاج السيارات مما يؤدي إلى حجب الرؤية وهو ما يؤدي بدوره لوقوع حوادث يقع منها ضحايا، لافتا إلى أن حركة أسراب الحشرات الهاموش تكون ضعيفة خلال النهار، وتنشط خلال ساعات المساء، وتتزاحم على الزجاج وفوانيس الإضاءة.

وتكمن خطورة تلك الحشرات على الطرق السريعة في تراكمها على أعمدة الإنارة ما يجعل الطرق تتحول إلى ظلام يعيق حركة المرور ويؤدي لوقوع الحوادث، وفق سليمان، لافتا إلى أنها تنمو في البرك والمستنقعات وتتكاثر وتنمو.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى