أخبار مصر

قرار جديد من وزير التموين بشأن صرف الخبز المدعم

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي توجيه وزاري صادر تحت رقم 5 للعام الجاري 2023، بشأن منظومة صرف الخبز المدعم.

المادة الأولى من التوجيه الوزاري

حيث تقرر خلال التوجيه الوزاري أن تقوم مديريات التموين بتسجيل أرقام المحمول الخاصة بصاحب المخبز أو تسجيل رقم المدير المسؤول عن النظام بمديرية التموين.

كما قرر الدكتور علي المصيلحي أنه في ظل حالة تعطيل الماكينة الرئيسية على المدير المسؤول أو صاحب المخبز إرسال رسالة من الرقم المعتمد على النظام بعمل الماكينة الرئيسية على أن تتضمن الرسالة كود الماكينة الرئيسية وكذلك الكود الاحتياطي، على رقم تلقى شكاوى أعطال الماكينات الرئيسية على الرقم التالي، “022522525”.

فور استلام شركة سمارت فور الرسالة الخاصة بالإبلاغ عن عطل الماكينة الرئيسية ستقوم على الفور بتشغيل الماكينة الاحتياطية بطريقة أوتوماتيكية من خلال النظام أو تحويل الرصيد من الماكينة الرئيسية إلى الاحتياطية مع إيقاف الماكينة الرئيسية المعطلة، التعرف على النظام من خلال تشغيل الماكينة بواسطة الرسائل القصيرة.

وعليه يقوم النظام بطريقة أتوماتيكية بإيقاف الماكينة الاحتياطية والرئيسية معًا في حالة توجه صاحب المخبز خلال 48 ساعة من تاريخ تشغيل الماكينة الاحتياطية لمركز الخدمة لإصلاح الماكينة الرئيسية، تكلفة الخدمة جنيه واحد فقط يتم خصمه من مستحقات صاحب المخبز لدى هيئة السلع التموينية.

وعلى شركات تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” ومديريات التموين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل تلك الإجراءات خلال 20 يومًا من تاريخ صدور التوجيه الوزاري.

المادة الثانية من التوجيه الوزاري

يتم السماح لأصحاب المخابز البلدية التي لا يوجد بها سوى الماكينة الرئيسية، ولمن يريد شراء ماكينة أخرى احتياطية سداد قيمتها تبعًا للخطاب المعتمد من مديرية التموين المختصة.

المادة الثالثة من التوجيه الوزاري

على الجهات المعنية بتنفيذ هذا التوجيه تنفيذه بكل دقة.

إقرأ أسعار اللحوم البلدي والمستوردة بمنافذ وزارة التموين ومحلات الجزارة اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى