أخبار مصر

الحكومة توضح حقيقة استبعاد من يمتلك ثلاجة أو تلفزيون من معاش تكافل وكرامة 

نشرت بعض المواقع الإلكترونية، شروط جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، لذا تسائل العديد من الأشخاص حول حقيقة استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تليفزيون من الاستحقاق.

وبدوره أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تلفزيون من معاش تكافل وكرامة، حيث قامت بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوضيح حقيقة ذلك.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، عدم صحة تلك الأنباء، موضحة أنه لا يوجد استحداث شروط جديدة لبرنامج تكافل وكرامة منها استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تلفزيون من الاستحقاق، وأن الشروط كما هي دون تغيير.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، وفق بيان المركز الإعلامي، أن معاش برنامج تكافل وكرامة، يصرف كما هو بشكل طبيعي دون حذف أو استبعاد لأي أسرة تستحق.

وأكدت وزارة التضامن، أن امتلاك الأسرة لثلاجة أو جهاز تليفزيون، لا يمكن لأحد لا يأتي ضمن محددات الاستبعاد من برنامج “تكافل وكرامة”.

واتخذ الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا أول أمس بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 25% شهرياً اعتبارا من أول أبريل.

كما تعمل وزارة التضامن الاجتماعي، على مراجعة شروط الاستحقاق ببرنامج تكافل وكرامة بناءً على نسب الاحتياج، لإعطاء الدعم للأسر المستحقة بشكل دوري، وتعمل على تطبيق استمارة تحتوي على بيانات متنوعة تجمع معلومات عن عدد أفراد الأسرة وفئاتها ودرجة التعليم والحالة الصحية وتوافر الشروط التي يجب توافرها.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار قبل نشرها لمنع البلبة وإثارة الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (moss.gov.eg).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى