أخبار مصر

بعد واقعة هوج بول.. هل سيتم وقف محافظ أورانج وفودافون كاش؟

انتشرت العديد من الأنباء المتداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” بشأن وقف المعاملات المالية على المحافظ الإلكترونية لأجل غير مسمى بعد واقعة نصب “هوج بول” على المواطنين المصريين.

وتم التواصل مع شركات المحمول المذكورة أسمائهم بوقف المحافظ الإلكترونية بهم لأجل غير مسمى وهم شركة فوادفون مصر وشركة أورانج، وأكدت المسؤولين في الشركتين عدم صحة تلك الأنباء على الإطلاق، وشددوا على أن المحافظ الإلكترونية بكلتا الشركتين تعملان بشكل طبيعي للغاية، ولم يتم إصدار أي تعليمات من أي جهة بإيقاف التعامل بتلك المحافظ.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الأنباء المتداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” أعلنت عن صدور قرار رسمي من نيابة الأموال العامة بإيقاف التعامل على المحافظ الإلكترونية لفترة غير محددة، وأضافت تلك المصادر أنه تم تطبيق على 80% من المحافظ، وجار التطليق على الباقي.

دعت الأنباء الزائفة المتداول عبر صفحات المواقع الإلكترونية المواطنين بأن من يوجد لديه رصيد على محافظ الكاش التابعة لشركة فودافون أو أورانج ومازال خطه يعمل يذهب على الفور لسحب تلك الأموال، وأهابت بالجميع لسحب أموالهم من المحافظ الإلكترونية قبل تطبيق القرار على باقي الخطوط.

بعد إغلاق تطبيق منصة “هوج بول” الإلكترونية الرقمية هذا الأمر إثار حفيظة وغضب مستخدمي التطبيق، حيث تم النصب عليهم بقيمة مالية إجمالية تقرب من 6 مليارات جنيه، والتي تم إيداعها على التطبيق الإلكتروني، وهذا الأمر خلف العديد من ضحايا النصب جراء تلك المنصة الإلكترونية الوهمية.

فما هو تطبيق الـ “هوج بول”؟

تطبيق الهوج بول عبارة عن منصة رقمية إلكترونية تعمل على الإنترنت، جذبت العديد من المواطنين، لعبت بطموحاتهم في تحقيق أرباح بالدولار الأمريكي، وأغرتهم بالأرباح الخيالية، من خلال تحقيق أقل مكسب يومي للأقل قيمة مالية مستثمرة بالتطبيق مقابل إيداع 1600 جنيه مصري وربح 4 دولار يوميًا بدون أي مجهود، وبعد مرور فترة زمنية قليلة نجحت المنصة الوهمية في تحقيق هدفها المرجو وحصلت على 6 مليارات جنيه من المواطنين المصريين، تم غلق المنصة بدون سابق انذار وبدون تحقيق أي ربح أو حتى رد المبالغ النقدية المودعة بالتطبيق، حيث وقعوا خدعة لعملية نصب إلكترونية مدبرة باحترافية عالية.

هل تختلف منصة “هوج بول” عن المحافظ الإلكترونية؟

بالطبع، تختلف منصة هوج بول، عن المحافظ الإلكترونية، حيث أن المحافظ الإلكترونية تتم تحت رقابة صارمة وإشراف من البنك المركزي المصري، ويحق للمواطن فتح 3 محافظ إلكترونية، في حالة رغبة المواطن بإلغاء المحافظة الإلكترونية يستطيع هذا بكل سهولة من خلال الشركة التابع لها، كما يمكن إلغاء المحافظ الإلكترونية عبر تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات MY NTRA.

إقرأ بنك مصر يعلن مفاجأة لعملائه بشأن الخدمات الإلكترونية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى