أخبار مصر

البيض البودرة يثير الجدل في مصر.. وخبير يكشف عن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

صرح أستاذ تغذية الدواجن بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية الدكتور أحمد حسين عبدالمجيد، أن هناك نوعًا من البيض تم طرحه بكثرة منذ سنوات وهو ما يعرف بـ “البيض البودرة”.

وأكد أن البيض البودرة يتم استخدامه منذ سنوات من قبل الفنادق الكبرى، ومختلف البلاد، حيث يتم استخدام البيض البودرة بكثرة في صناعة الحلويات، ويتميز عن غيره بأنه أرخص من البيض العادي 4 مرات، حيث أن سعر الـ 4 أكياس منه يوازي سعر بيضه واحدة، حيث يحتوي على جميع الفيتامينات الموجود بالبيض العادي.

وأوضح أستاذ تغذية الدواجن، أن طريقة تصنيع البيض البودرة يتم من خلال آلات تحويل البيض بطرق معينة ليتم تحويله من الحالة السائلة إلى البودرة، حيث أكد أنه يحتوي على كافة فوائد البيض العادي ولا فرق بينهما، كما ان مدة صلاحيته أكبر من البيض العادي أيضًا.

وأشار أن هناك أنواع مختلفة من البيض غير بيض الدواجن المطروحة بالأسواق مثل بيض النعام، وبيض السمان، جميعهم يمتلكون نفس فوائد بيض الدواجن، وأوضح أن بيضة النعام الواحدة تكفي 10 أشخاص.

وفي سياق متصل، صرح الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن تراجع جديد بسعر كرتونة البيض منذ يوم الجمعة الماضي بحوالي 6 جنيه في الكرتونة دفعة واحدة ليصل اجمالي انخفاض سعر كرتونة البيض خلال أسبوع حوالي 27 جنيه، وأكد أن الانخفاض بأسعار البيض شمل جميع الأصناف، الأحمر، والأبيض، والبلدي.

إقرأ قرار عاجل من الزراعة بعد ثبوت إصابات جنون البقر بالبرازيل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى