أخبار مصر

الحكومة تعلن بدء إجراءات الطرح الفعلي لشركتي وطنية وصافي في هذا الموعد

صرح المتحدث الرسمي لرئاسه مجلس الوزراء اليوم عن بدء الاجراءات الفعليه لطرح شركتي وطنيه وصافي وذلك يوم الاربعاء القادم من خلال مستشار الطرح الذي سيقوم بالتواصل مع جميع المستثمرين لاتاحه البيانات الخاصه بطرح الشركتين.

يشرف على طرح شركتي وطنيه وصافي لاتمام عملية التهيئة الفعلية لطرحهما بالبورصة صندوق مصر سيادي، فالهدف الرئيسي من عمليه الطرح تعظيم قيمه الشركتين وجذب المستثمرين سواء من القطاع الخاص المحلي او من المستثمرين الاجانب.

ولمتابعه الخطوات التنفيذيه لبرنامج الطروحات الحكوميه الذي تم الاعلان عنه مسبقا، قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعقد اجتماع، وحضر فعالياته وزير البترول والثروه المعدنيه طارق الملا والدكتوره هاله السعيد وزيره التخطيط والتنميه الاقتصاديه ووزير الماليه دكتور محمد معيط ووزير قطاع الاعمال العام المهندس محمود عصمت ووزير التجاره والصناعه والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

لما أعلن السفير نادر سعد انه تم التوافق من خلال اللجنه المعنيه بمتابعه برنامج طروحات الشركات الحكوميه على طرح اربع شركات كبرى اخرى عبر بنوك الاستثمارية دولية.

شدد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على حرص الحكومة على متابعة كافة الخطوات التنفيذية الخاصة ببرنامج طروحات الشركات الذي تم الاعلان عنه مسبقا ويأتي ذلك ضمن تنفيذ مخرجات وثيقه سياسة ملكية الدولة كما يعمل على المساهمه بشكل فعال على زياده معدلات الاستثمارات الأجنبية و تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي وتوسيع قاعده الملكية.

كما صرح المتحدث الرسمي لرئاسه مجلس الوزراء السفير نادر سعد أن اجتماع اليوم شهد استعراض جميع خطوات التنفيذية الخاصة ببرنامج طروحات الشركات، والذي سيتم طرحها بالبورصة المصرية أو الشركات التي سيتم طرحها للمستثمرين الاستراتيجيين.

وأضاف السفير نادر سعد أن تلك الخطوات تاتي ضمن جهود البلاد لدعم وتشجيع القطاع الخاص التي من شأنها العمل على زياده المساهمة بشكل فعال بالاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية الإقتصادية وزياده رأس المال الأجنبي.

إقرأ خارج طروحات الإسكان.. الأوراق المطلوبة للحصول على شقة بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى