أخبار مصر

التموين تزف بشرى سارة للمصريين بمناسبة حلول شهر رمضان

أعلن رئيس قطاع التجارة الخارجية بوزارة التموين عبدالمنعم خليل عن بشرى سارة للمصريين بشان توفير السلع بأسعار مخفضة قبيل حلول شهر رمضان الكريم 2023.

جاءت تلك التصريحات من عبدالمنعم خليل خلال مداخله هاتفية ببرنامج “اليوم” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “دي أم سي”.

حيث أكد أن القيادة السياسية منذ فتره طويلة وهي حريصة كل الحرص على رفع الأعباء الاقتصادية عن كاهن المواطنين منذ بدايه شهر يناير من العام الجديد 2023، حيث تم إدراج العديد من المعارض لتوفير السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار عبدالمنعم خليل، أن المعارض المطروحة للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة سجلت رقم غير مسبوق حوالي 460 معرضًا منهم 72 معرضًا بالمنوفية، و52 معرضًا بمحافظه الشرقية يقدم خصومات بنسب تتراوح ما بين 20% الى 30% على العديد من السلع.

وأكد أن الحكومة حريصة كل الحرص على ملف الأمن الغذائي لتوفير السلع والعمل على زيادة المخزون الإستراتيجي لما يزيد عن 6 أشهر في ظل الظروف الاقتصاديه الراهنة وفي ظل أزمة الحرب الروسية الاوكرانية.

كما أشار لطرح ما يزيد من 290 سيارة تابعة للشركة القابضه للصناعات الغذائيه لطرح السلع المخفضة للمواطنين إلى جانب سيارات شباب الخريجين التي يتم طرحها بالتعاون الكامل بين قطاع التجارة الخارجيه بوزارة التموين والوزارات والجهات المعنية الأخرى.

كما أعلن عن افتتاح معرض أهلًا رمضان بحديقة الأورمان الى جانب إدراج العديد من السيارات التابعة لتحيا مصر التي تجوب المناطق الأكثر احتياجًا للعمل على توفير كافه السلع الاستهلاكية على مدار الساعة.

واستئناف تصريحاته مؤكدًا على إستمرار افتتاح معارض أهلًا رمضان حتى نهايه شهر رمضان المبارك وسيكون هناك افتتاح للمعرض الرئيسي اعتبارًا من 15 وحتى 21 من شهر مارس الجاري، والتي يشارك فيها ما يزيد عن 200 شركة عارضه للسلع بتخفيضات كبرى، وأكد على استمرار التعاون بين وزاره الداخلية ووزارة التموين ووزارة الزراعه وجهاز الخدمة الوطنية للعمل على توفير جميع السلع الغذائيه الاساسية خلال فعاليات معارض أهلًا رمضان.

اقرأ بتخفيضات كبري.. قائمة أسعار ياميش رمضان في المحافظات المصرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى