أخبار مصراخبار التعليم

تنبيه هام لطلاب أولى وثانية ثانوي بشأن تحديث التابلت

أطلقت مدارس التعليم الثانوي تنبيهًا هامًا وعاجلًا لطلاب أولى وثانية ثانوي عام بشأن تحديث جهاز التابلت التعليمي، في إطار استعدادات المدارس والوزارة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب أولى وثانية ثانوي عام التي من المقرر أن يتم عقدها خلال شهر مايو القادم 2023، تبعًا للبيانات والتصريحات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسميًا.

كما نبهت المدارس، بشأن إجراء أي تحديث لبرامج التابلت، وأيضًا تحديث النوكس ليصبح أخر إصدار للنوكس هو 2.5.6.0 Last Update Knox.

وأشارت مدارس التعليم الثانوي أنه في حال الاعتماد على الإصدار الصادر تحت رقم 2.5.6.07 من برنامج نوكس، ستواجه بعض أجهزة التابلت العديد من المشاكل الخاصة بـ G10 والربط مع شبكة SCHOOL.

وأكدت المدارس، أنه بسبب تحديث برامج التابلت الخاص بطلاب الثانوية العامة سيظهر تطبيق جديد تحت مسمى Anyconnect، الخاص بأجهزة التابلت لطلاب الصف الأول والثاني من مرحلة التعليم الثانوي، وهو تطبيق قوي شبكة آمنة خاصة بالتصفح عبر الإنترنت بكل أمان.

ضوابط ومواعيد امتحانات شهر أبريل 2023 للتعليم الابتدائي

كما أصدرت إدارة التعليم الابتدائي بمديرية التربية والتعليم بالجيزة خطابًا هامًا بشأن اختبارات شهر أبريل القادم 2023 لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والذي تضمن النص التالي، “بناءًا على الكتاب الدوري الصادر تحت رقم 10 الصادر بتاريخ الـ 21 من شهر فبراير للعام الجاري 2023 بشأن اختبارات شهري مارس وإبريل لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يرجى الالتزام بالتعليمات التالية:

  • عقد اختبار شهر أبريل في الجزء الذي تم تدريسه خلال الفترة السابقة للاختبار وفي جزء من الحصة، ويكون الاختبار على مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها، ويكون الاختبار في مستوى الطالب المتوسط، ولا يوجد بالاختبار أي أسئلة تعجيزية أو معقدة والحرص على تفادي الأخطاء أثناء وضع الاختبارات.
  • تبدء اختبارات شهر أبريل خلال الفترة من يوم الأحد الموافق الـ 2 من شهر أبريل وحتى الـ 5 منه.
  • يتم عقد المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي تبعًا للأيام التالية، “الخميس 6/4/2023، الإثنين 10/4/2023، الثلاثاء 11/4/2023، الأربعاء 12/4/2023”.

كما أهاب إدارة التعليم الابتدائي بالجميع على ضرورة الالتزام بالقرار الوزاري الصادر تحت رقم “167” لعام 2022 حسب بنود المادة الـ 7 من القرار.

إقرأ التعليم تعلن مواعيد المدارس في رمضان 2023

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى