أخبار مصراخبار التعليم

حقيقة تقديم موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي عبر المواقع الإلكترونية “السوشيال ميديا” أنباء بشأن إصدار قرار وزاري بتقديم موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خلال شهر أبريل الجاري بدلًا من شهر مايو القادم 2023.

تواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم التي نفت صحة تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لتقديم موعد عقد امتحانات نهاية العامة “الفصل الدراسي الثاني” لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خلال شهر أبريل الجاري بدلًا من شهر مايو القادم 2023، وأكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرار في هذا الصدد.

وشددت الوزارة أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدارسي الجاري 2022/ 2023، لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية سيتم عقدها خلال موعدها المحدد الذي تم إصداره بالكتاب الدوري الصادر عن وزارة التربية والتعليم دون أي تعديل يذكر، فمن المقرر أن تبدء يوم 6 من شهر مايو لعام 2023، وأهابت الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والأكاذيب التي لا تسند لأي أساس من الصحة.

وناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي السوشيال ميديا تحري الدقة والموضوعية قبل نشر الأنباء الكاذبة، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الأنباء والمعلومات قبل نشرها وهي لا تستند لأي حقائق وتؤدي لبلبة وإثارة قلق الطلاب وأولياء الأمور.

وفي حالة وجود أي استفسار أو شكوى يتم التواصل على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني التالي، moe.gov.eg، أو الإبلاغ عن الشائعات والمعلومات المغلوطة على أرقام تطبيق الواتساب التابعة للمركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء على الأرقام التالية، “01155508688 /01155508851″، على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو عبر البريد الإلكتروني التالي، [email protected].

إقرأ التعليم تعلن مواعيد المدارس في رمضان 2023

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى