أخبار مصر

ارتفاع 10 درجات.. الأرصاد تكشف موعد ارتداء الملابس الصيفية

صرحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، أنه من المتوقع أن تسجيل درجات الحرارة فرقًاك كبيرًا بين درجات الحرارة العظمى والصغرى، وذلك بسبب الارتفاع الملحوظ من قبل الهيئة بدرجات الحرارة منذ منتصف الأسبوع الجاري.

وأوضحت منار غانم، أن درجات الحرارة العظمي على القاهرة تجاوزت الـ 32 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة مئوية خلال ساعات الليل، لهذا لا يجب على المواطنين الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار والتغييرات الجوية الراهنة، ونصحت بعدم تغيير نوعية الملابس الحالية.

متى نرتدي الملابس الصيفية؟

يتساءل العديد من الأشخاص خلال تلك الفترة عن نوعية الملابس الملائمة لطبيعة الجو خلال تلك الفترة، هل يرتدون الملابس الصيفية بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الصباح والذروة؟ أم يظلوا بالملابس الشتوية الثقيلة وما موعد ارتداء الملابس الصيفية؟ أجابت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية على هذا السؤال.

حيث نصحت الجميع بارتداء الملابس الربيعية الخفيفة خلال ساعات النهار التي ترتفع بها درجات الحرارة، ولكن في حالة الخروج في ساعات الليل يجب ارتداء الجواكت بسبب انخفاض درجات الحرارة ليلًا، وأكدت أن ارتداء الملابس الصيفية سيكون بداية من شهر مايو القادم حيث سترتفع درجات الحرارة الصغرى والكبرى.

وأوضحت أن ذروة الموجة الحارة ستكون يوم الثلاثاء القادم حيث سترتفع درجات الحرارة لـ 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى بارتفاع أكثر من 10 درجات مئوية، وتسجل على المناطق الجنوبية 36 درجة مئوية، بسبب وجود كتل هوائية حارة قادمة من المناطق الصحراوية إلى جانب تعرض البلاد لمرتفع جوي بطبقات الجوي العليا.

وأشارت ان من أبرز الظواهر الجوية خلال تلك الفترة تتمثل في زيادة الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، واستمرار تلك الحالة لنهاية الأسبوع الجاري.

إقرأ صحتكم في خطر.. تحذير عاجل للملايين من مستخدمي آيفون

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى