أخبار مصرأخبار الاقتصاد

وقف خدمة فودافون كاش خلال ساعات

أعلنت شركة فودافون، توقف خدمة فودافون كاش لجميع عملاء الشركة يوم غد  الخميس، بسبب تحديثات تقنية.

وقف خدمة فودافون كاش

وكشفت الشركة عن وقف خدمة فودافون كاش الخميس من الساعة 11 مساء إلى الساعة الـ 3 من فجر الجمعة.

كما أشارت شركة فودافون، إلى تأثر بعض الخدمات الأخرى كالشحن ودفع الفواتير وتجديد الباقات نظرا للتحديثات، حيث أوضحت الشركة  في رسالة نصية للعملاء، أن هذه الخطوة تأتي للتحديث التقني للأنظمة.

محفظة الهاتف المحمول أو المحفظة الإلكترونية، هي منصة أو تطبيق يتم الاشتراك به أو تحميله على الهاتف الذكي لاستخدامه في العمليات المصرفية المختلفة بشكل يومي، وتحويل الأموال واستخدامه في عمليات الدفع.

وتوفر البنوك ومشغلي شبكة الهاتف المحمول، وسائل للسحب والإيداع من خلالها، ويمكن الحصول عليها دون الحاجة لحساب بنكي، كل ما عليك هو التوجه لفرع فودافون وتقديم البطاقة الشخصية وإمضاء العقد، وبذلك تستطيع تنفيذ المعاملات المالية بشكل فوري وسهل وآمن، مما يوفر الوقت والمجهود، مقابل رسوم بسيطة.

وتطرح شركات الاتصالات المحافظ الإلكترونية في إطار تنفيذ توجه الدولة نحو تقليل التعامل بالأوراق النقدية وزيادة نسبة الدفع الإلكتروني التي تنعكس بشكلٍ إيجابي على المؤشرات الاقتصادية للدولة، بالإضافة إلى تقليل الإصابة بالأمراض العدية عند تناقل العملات الورقية.

يذكر أن خدمات المحافظ الالكترونية مصرح بها من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ويمكن الحصول عليها وسحب الأموال أو الإيداع من خلال عدة طرق وهي:

مقدمي الخدمة في شركات الاتصالات المختلفة وفروعها المنتشرة بمختلف أرجاء الجمهورية.

تطبيقات الهواتف الذكية أو الأكواد المختصرة USSD.

منافذ مقدمي الخدمة مثل (فوري – أمان …..).

ماكينات الصراف الآلي ATM ذات خاصية العمل بدون بطاقة. 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى