أخبار مصر

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الساعات المقبلة

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 48 ساعة القادمة، وأبرز الظواهر الجوية.

وقال عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحنا مصري، المذاع عبر فضائية المصرية، إن البلاد تتأثر خلال الساعات القادمة بكتل هوائية جنوبية من جنوب شبه الجزيرة العربية، وستبدأ تدريجيًا بالتأثير على جنوب وشمال الصعيد وتمتد لتؤثر على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وتوقع القياتي، نشاط حركة الرياح مصحوبًا بـ طقس مائل للبرودة على أغلب مناطق الجمهورية، كما يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، حيث تسجل العظمى 28 درجة مئوية، وتستمر درجات الحرارة في الارتفاع على مدار الـ 48 ساعة القادمة، حتى تبلغ ذروتها الخميس.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى لـ 33 درجة مئوية، ثم تعود درجات الحرارة للانخفاض من جديد حتى مطلع الأسبوع المقبل، وهو السائد على مدار فصل الربيع.

وفي ذات الصدد، قالت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى، إن البلاد بدأت تشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة بسبب التأثر بقدوم كتل هوائية صحراوية تتميز بارتفاع درجات حرارتها.

وأضافت منار غانم، أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، سيعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن العظمي على القاهرة اليوم تسجل 29 رجة، ودرجات الحرارة سترتفع تدريجيا، حتى تصل إلى ذروتها يوم الخميس، لتصل إلى 38 درجة في محافظات الصعيد.

وحذرت منار غانم، من انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى بعد نهاية موجة الطقس الحار، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية في الصباح الباكر.

درجات الحرارة الأربعاء 3 مايو 2023

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 18.

– السواحل الشمالية: العظمى 30 والصغرى 18.

– جنوب سيناء: العظمى 33 والصغرى 21.

– شمال الصعيد: العظمى 35 والصغرى 17.

– جنوب الصعيد: العظمى 37 والصغرى 20.

درجات الحرارة الخميس 4 مايو 2023

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 22.

– السواحل الشمالية: العظمى 32 والصغرى 18.

– جنوب سيناء: العظمى 35 والصغرى 23.

– شمال الصعيد: العظمى 37 والصغرى 20.

– جنوب الصعيد: العظمى 38 والصغرى 23.

درجات الحرارة الجمعة 5 مايو 2023

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 18.

– السواحل الشمالية: العظمى 24 والصغرى 16.

– جنوب سيناء: العظمى 36 والصغرى 21.

– شمال الصعيد: العظمى 32 والصغرى 18.

– جنوب الصعيد: العظمى 36 والصغرى 21.      

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى