أخبار مصر

التموين تعلن عن ضوابط جديدة لصرف السلع التموينية.. اليكم تفاصيلها

أعلن وكيل وزارة التموين محمد سعدالله، عن تفاصيل القرار الوزاري الصادر عن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بشأن الضوابط الجديدة الخاصة بصرف السلع التموينية.

جاءت تلك التصريحات من وكيل وزارة التموين محمد سعد الله خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صلاة التحرير” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “صدى البلد”، حيث صرح أن قرار وزير التموين الجديد يقتضي بصرف زجاجة زيت، وكيلو سكر لكل مواطن على بطاقة الدعم السلعي.

وأشار أن الأسرة المكونة من 4 أفراد يمكن صرف مستحقاتها من سلع التموين كالتالي، 4 زجاجات زيت سعة الزجاجة 800 مل”، و6 كيلو سكر، و2 كيلو أرز شهريًا.

وأشار وكيل وزارة التموين، أن الأسرة يمكنها استبدال الأرز بالمكرونة، ولفت أنه تم وضع ضوابط لصرف السلع التموينية حيث يستفيد المواطن من فرق السعر، ولفت أن المواطن يمكنه الحصول على السلع التموينية الإضافية من خلال فرق نقاط الخبز، وأشار إلى أن بطاقات التموين يوجد بها حوالي 29 سلعة، ويمكن للمواطن استبدالها بسلع أخرى.

وأوضح أن المواطن يستطيع الحصول على سلع زيادة من السلع المحددة من بطاقة التموين، حيث يمكنه الحصول على أقل من السلع المحددة واستبدالها بسلع أخرى، ولفت إلى أن الأسواق لا تشهد أي نقص من سلع التموين، ولفت لعدم تأثر المواطنين بأي شيء خصوصًا الخبز المدعم على الرغم من الأزمات التي يشهدها العالم، حيث يحصل المواطن على 150 رغيف خبز مدعم شهريًا على بطاقة التموين بسعر 5 قروش ولا تحريك في هذا السعر.

إقرأ التموين تعلن زيادة تكلفة إنتاج الخبز المدعم والسياحي بعد رفع سعر السولار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى