أخبار مصر

بشرى سارة بشأن أسعار الدواجن والبيض في الفترة المقبلة

من المتوقع حدوث انخفاض كبير في أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إعلان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، الإفراج عن أكبر كمية أعلاف تصل إلى 308 آلاف طن، من الذرة والصويا، بقيمة بلغت 134 مليون دولار.

ويعد هذا الإفراج الذي يأتي دفعة واحدة وفقا لما ذكرته وزارة الزراعة، هو يمثل أكبر كمية إفراجات منذ تاريخ 16 أكتوبر حتى الآن. 

يأتي ذلك القرار بالإفراج عن كميات الأعلاف، في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن متابعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج حتى يتم سير العمل وتوفير احتياجات الناس والتجار.

وخلال الفترة من 4 مايو حتى 11 مايو، قال القصير، إنه تم الإفراج عن 308 آلاف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 134 مليون دولار وهى كمية إفراجات غير مسبوقة منذ تاريخ 16 أكتوبر.

 وشمل الإفراج عن الأعلاف حوالي 251 ألف طن من الذرة بحوالي 90 مليون دولار ومن فول الصيا حوالي 57 ألف طن بقيمة تبلغ نحو 43 مليون دولار.

كما تم إضافات اعلاف بحوالي 1.4مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 11 مايو 2023) نحو 4.7 مليون طن منهم 3.5 مليون طن ذرة ، 1.2 مليون طن فول صويا بإجمالي مبلغ 2.3 مليار دولار. 

ويستهدف الإفراج عن الأعلاف وفق ما ذكر القصير، توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا وهما شيء ضروري لأعلاف الدواجن والحيوانات، والذي سيساهم بدوره في خفض أسعار البيض والدواجن في الأسواق خلال الفترة القادمة. 

وأوضح وزير الزراعة السيد القصير، أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق مع البنك المركزي والجهاز المصرفي وبدعم من رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الإعلاف من الموانئ المصرية خلال الفترة المقبلة تيسيرًا على الناس والتجار وللسيطرة على أسعار الأعلاف مما سيساعد في السيطرة على ارتفاع أسعار الدواجن والبيض.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى