أخبار مصرأخبار الاقتصاد

الداخلية تكشف تفاصيل ضبط عصابة لتهريب الدولار خارج مصر

تجري النيابة تحقيقاتها في واقعة قيام شخص سوري الجنسية بمشاركة آخرين بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن قيام الشخص السوري مع آخرين بالاتجار في النقد الأجنبي عن طريق تحويل الأموال من وإلى الخارج بطريقة غير مشروعة.

 المتهم الرئيسي تبين من خلال التحقيقات أنه يدعى “سامر. م” سوري الجنسية، صاحب مصنع ملابس، يتخذه ستارًا للعمل في مجال الاتجار بالعملة الصعبة بنظام “المقاصة” بمساعدة آخرين خارج مصر من أجل التربح وجني الأموال.

واعترف المتهم الرئيسي خلال التحقيقات أنه اشترك مع كلا من “محمد. ر” و”حسن. ا” و”معتصم. ع” مقيمين بدولة الكويت، في تجميع أموال العاملين بدولة الكويت والذين يرغبون في تحويل أموالهم لذويهم داخل مصر بعيدًا عن السوق المصرفية وتحويلها لصالح تجار ومستوردين بمصر عن طريق طرف ثالث “شركة في لبنان” ومنها إلى حسابات شركة المتهم الرئيسي في القضية بشكل غير قانوني أو شرعي.

واستخدم المتهم الأول سوري الجنسية،  سائقه “إبراهيم. ع” في إتمام فعله الغير قانوني، بأن كلَّفه باستلام الأموال بالجنيه المصري من التجار والمستوردين راغبي تحويل أموالهم للخارج “وعمل مقاصة” بسعر السوق السوداء ثم إرسالها لحسابات الشركة الأخرى في لبنان الشقيقة.

وأضاف المتهم الأول، في أقواله، أن المدعو إبراهيم عطا السائق بالشركة الخاصة به، يعاونه في ذلك النشاط والتعاملات النقدية، حيث يتم تكليفه باستلام الأموال من العملة الوطنية من التجار والمستوردين راغبي تحويل أموالهم للخارج بنظام المقاصة لإتمام صفقاتهم،  وجمع في تلك العملية مبلغ قدره 2 مليون و650 ألف جنيه مصري.

وبعد ورود أنباء ودلائل وإجراء التحقيقات، داهمت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة مصنع المتهم “سامر”، فعثرت على مستندات ووثائق تشمل عمليات التحويل والتعامل النقدي، بالإضافة إلى عقود البيع والشراء للعقارات والمركبات وتعاملاته البنكية.

وعثرت إدارة مكافحة الأموال، على حقيبة بداخلها 21 ألف جنيه مصر، و7830 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 18 ألف ريال سعودي، و3450 ليرة تركي.

ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض على 5 متهمين في القضية وأمرت بضبط وإحضار 7 آخرين بينهم سعودي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى