أخبار مصر

التموين تطرح لحوم سودانية الكيلو ب195 جنيه استعدادًا لعيد الأضحى

تيسيرًا على المواطنين مع قرب عيد الأضحى المبارك،  تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، في توفير نحو 150 ذبيحة سودانية بفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية بداية من غد السبت، حيث تستمر في تقديم الخدمات والسلع للجمهور كعادتها دائمًا.

اقرأ أيضًا: التموين تعلن عن ضوابط جديدة لصرف السلع التموينية.. اليكم تفاصيلها.

ووفقًا لما جاء في بيان الوزارة، قال المهندس عادل رشدي، الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، إنه سيتم زيادة معدلات الضخ بفروع المجمعات الاستهلاكية بكافة المناطق من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة من قبل المواطنين.

وأضاف رشدي، أنه من المتوقع وصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية خلال الأيام المقبلة تباعًا، قادمة من السودان وجيبوتي.

اقرأ أيضًا: زيادة كبيرة في أسعار الكهرباء والتطبيق أول يوليو.

وفق الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، يتم توفير اللحوم السودانية بسعر يصل إلى نحو 195 جنيها للكيلو.

وقال رشدي، إن عمليات التوزيع على المجمعات الاستهلاكية ستتم تباعا وفقا لجداول زمنية محددة، لضمان تحقيق التوازن في المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة من قبل المواطنين.

اقرأ أيضًا: ضوابط صرف نفقة تعادل معاش 3 أشهر لأصحاب المعاشات

وتعمل وزارة التموين على التنوع في موارد استيراد اللحوم وتأمين المخزون الاستراتيجي لإيجاد مخزون احتياطي كبير يكفي احتياجات المواطنين، وفق تصريحات رشدي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين.

استعدادًا لعيد الأضحى، استقبلت مصر 4 آلاف رأس ماشية كانت محتجزة عبر الحدود مع السودان عند معبر قسطل البري، حيث تعد تلك الشحنة هي الأولى من نوعها التي تصل إلى مصر منذ بداية الأزمة السودانية، ومن المتوقع وصول شحنات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى استمرار الوزارة في عقد اجتماعات  دورية لتأمين وصول شحنات اللحوم المتعاقد عليها من السودان في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، لافتًا إلى أن مصر تدرس تنويع مصادر استيراد اللحوم والأبقار من الصومال وتشاد في إطار استراتيجيتها لتعزيز أرصدتها من السلع، حيث تم فتح اعتماد مالي بقيمة 10 ملايين دولار للتعاقد على شحنات جديدة من رؤوس الماشية، لافتًا إلى أنه سيتم توفير لحوم حية من جيبوتي وضخها بالمنافذ المختلفة.

اقرأ أيضًا:  قانون العمل الجديد يفجر مفاجأة بشأن سن المعاش.

ويوجد نحو 5 آلاف رأس ماشية داخل المحاجر بمصر في الوقت الحالي، وفق تصريحات مصيلحي، وهو ما يعد بمثابة المخزون الاستراتيجي لمصر والذي يصل 1.7 شهر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى