أخبار مصر

وزارة السياحة تعلن بشرى سارة بشأن المصايف بالإسكندرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن إعادة تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني للشواطئ عبر موقعها بشبكة الإنترنت، وذلك خلال موسم صيف الجاري 2023.

وأعلن رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية الدكتور محمد عبدالرازق، أن تلك الخدمة الإلكترونية تساعد على عدم التكدس والزحام على بوابات الشواطئ وتسهل على المواطنين الوصول للشواطئ ومعرفة الأسعار.

اقرأ أيضًا: مستثمر إماراتي يوجه رسالة للمصريين.. لديّ مشروع سيحوّل شارع صلاح سالم إلى جنة ولن تحتاجوا بعدها لقروض.

وأضاف، أن تلك الخدمة الإلكتروني تأتي في إطار خطة البلاد لميكنة إجراءات التعامل مع المواطنين والتوسع في استخدام تكنولوجيا المعلومات بما يحقق أكبر قدر من الشفافية والقضاء على الابتزاز والاستغلال.

وتبعًا لبيان الإدارة تمكن خدمة الحجز الإلكتروني الزائر من اختيار الشواطئ وحجز التذاكر والكراسي والشماسي بطريقة إلكترونية عبر موقع الإدارة على النت هنا، وذلك باستخدام الرقم القومي وسداد المبلغ المطلوب عند الوصول لبوابة الشاطئ المراد التوجه إليه.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات سيارة هيونداي توسان بعد الزيادة الجديدة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، قامت بإطلاق تطبيق عبر الهواتف المحمولة ليسهل على المواطنين التعرف على نسب إشغال الشواطئ، والبالغ عددها 74 شاطئا، والتي تمتد من أبوقير شرقًا، وحتى أبو ثلاث غربًا على مدار اليوم مما يسمح للمواطن باختيار الشاطئ المناسب له.

اقرأ أيضًا: فرض رسوم على ساعات اليد وسماعات الأذن وحضور الحفلات .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى