أخبار مصرمتابعات و تقارير

بيان من مجلس الوزراء بشأن إمكانية أداء الحج لحاملي تأشيرة الزيارة بالمملكة السعودية

انتشرت الكثير من الأحاديث خلال الأيام الماضية، بشأن إمكانية أداء الحج لحاملي تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية، بكل أنواعها.

وبعد تداول العديد من المواقع والصفحات الإخبارية لهذا الخبر الذى هز قلوب جميع المصريين الراغبين بالحج هذا العام، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، بشأن التبين من صحة هذه الأخبار والتأكد من الحقيقة، ولكن وزارة السياحة نفت حقيقة تلك الأنباء مؤكدة أنها مجرد شائعات الغرض منها التجارة بآمال الناس في حج بيت الله الحرام.

اقرأ أيضًا: بيان هام من الداخلية بشأن تعرض السياح لإجراءات تعسفية بالمطارات المصرية.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار في بيان لها ، أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن السماح لحاملي تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية بكل أنواعها بأداء مناسك الحج، مؤكدةً أن الإعلانات المتداولة مُضللة.

وأضاف مجلس الوزراء في بيانه، أنه لا يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك فقط، وليست تأشيرة زيارة كما أشيع خلال الساعات الماضية.

وأكدت الوزارة في البيان الصادر ، إلى أن تلك القواعد يتم تطبيقها وفقًا لما أكدته وزارة الحج والعمرة السعودية.

اقرأ أيضًا: وزارة السياحة تعلن بشرى سارة بشأن المصايف بالإسكندرية.

وقد ذكرت وزارة السياحة، إنه وفقاً للقانون رقم 84 لسنة 2022 الخاص بتنظيم رحلات الحج، يمكن للمواطن الحصول على تأشيرة “حج فرادى” وهو الحج الذي يحصل فيه المواطن المصري المقيم بمصر على تأشيرة مباشرة للحج خارج الحصة المقررة للدولة، وذلك من قبل شركات السياحة المرخصة باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنظيم تلك النوعية من الحج، ومن المقرر أن يتم إدراج كافة أسماء السادة المواطنين المُصرح لهم بحج الفرادى عبر المسار الإلكتروني السعودي، وكذلك على البوابة المصرية الموحدة للحج.

اقرأ أيضًا: أنباء عن مليارات الدولارات قادمة لمصر الشهر المقبل.

كما ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيانه الصادر منذ ساعات، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بمنصاته المختلفة، ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي من شأنها أن تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

اقرأ أيضًا: فرض رسوم على الملاهي والأجهزة الكهربية والسلع الغذائية بعد تعديل قانون ضريبة الدمغة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى