أخبار مصر

استشهاد مقاتل مصري ومقتل 3 إسرائيليين في تبادل اطلاق نار على الحدود المصرية

في حادث مأساوي، استشهد جندي مصري من قوات الشرطة المصرية المتمركزة في النقطة (ج) على الحدود المصرية الإسرائيلية، بالإضافة إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة ضابط إسرائيلي آخر في تبادل لإطلاق النار على الحدود.

أصدر المتحدث العسكري المصري بيانًا اليوم السبت، يكشف فيه تفاصيل الواقعة ويوضح الأحداث التي أدت إلى استشهاد الجندي المصري ومقتل الجنود الإسرائيليين. وجاء في البيان الصادر عن المتحدث العسكري: “فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023، قام أحد أفراد الأمن المكلفين بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات. وخلال المطاردة، اخترق فرد الأمن حاجز الأمان وحدث تبادل لإطلاق النار مما أسفر عن وفاة 3 أفراد من أفراد الأمن الإسرائيلي وإصابة 2 آخرين، بالإضافة إلى استشهاد الفرد المصري خلال تبادل إطلاق النار… ونحن الآن نقوم باتخاذ جميع إجراءات البحث والتفتيش والتأمين في المنطقة، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بشأن الحادثة.”

من جانبه، أكد بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عدد القتلى الإسرائيليين في الاشتباكات على الحدود المصرية بلغ 3 قتلى وجرى أيضًا إصابة شخص آخر، وتجري حاليًا التحقيقات للتحقق من ملابسات الحادثة.

وتشير البيانات الصادرة عن كلٍ من مصر وإسرائيل إلى تشكيل غرفة أمنية لمتابعة التحقيقات والتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالحادثة.

فيما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه “في ساعات الصباح الباكر أثناء تأمين الحدود، تعرض جندي ومجندة من الجيش الإسرائيلي لإطلاق نار على الحدود المصرية مما أدى إلى وفاتهما. وفيما بعد وصلت قوات إضافية إلى المكان وبدأت بأعمال تمشيط في المنطقة.”

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه “في ساعات الظهر، رصدت القوات العسكرية، خلال أعمال التمشيط، المشتبه به وهو يدخل الأراضي الإسرائيلية، وقد اندلع تبادل لإطلاق النار حيث تمكن الجنود والقادة من قتل المسلح، وخلال هذا الاشتباك قتل جندي إسرائيلي وأصيب ضابط صف بجروح طفيفة.”

في تعليقه على الحادثة، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الحادث الذي وقع على الحدود المصرية الإسرائيلية هو حادث استثنائي ولا يجب أن يؤثر على العلاقات المصرية الإسرائيلية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى