أخبار مصر

عقوبات وغرامات صارمة صدرت في نص قانون حيازة الحيوانات الجديد

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قانون حيازة الحيوانات والكلاب الخطرة، وتربية الكلاب داخل المنزل بدون ترخيص ،وقد صدق الرئيس على عقوبات وغرامات صارمة في نص قانون حيازة الحيوانات بخصوص تربية الكلاب داخل المنزل وغيرها من الحيوانات، منها غرامة تصل إلى نصف مليون جنيه في بعض الحالات.

اضغط هنا لتصفح أسعار الذهب وأسعار كل العملات في كافة البنوك

قانون تربية الكلاب داخل المنزل

يضع قانون حيازة الحيوانات والكلاب الخطرة، عدد من الإجراءات المنظمة لـ تربية الكلاب داخل المنازل، وتشمل: ضرورة إلزام اتحادات شاغلي العقارات والتجمعات السكنية بعدم السماح بدخول أو اصطحاب الحيوانات الخطرة والكلاب غير المرخص بحيازتها بتلك العقارات أو التجمعات السكنية، مع إبلاغ السلطات المختصة لاتخاذ التدابير والإجراءات.

اقرأ أيضاً:

سعر الريال السعودي في كل البنوك والسوق السوداء.

سعر الذهب اليوم في مصر.

عقوبة تربية الكلاب بدون ترخيص

تأتي عقوبة تربية الكلاب داخل المنزل بدون ترخيص، غرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن 500 ألف جنيه وتزداد عقوبة تربية الكلاب داخل المنزل، في حال تسببها في تعريض الأرواح أو الممتلكات للخطر، وتكون مدة السجن لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه.

قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب

وفي حال تسبب الكلاب أو الحيوانات الخطرة في وقوع عاهة مستديمة، تكون مدة السجن لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات، وغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تزيد على 3 ملايين جنيه، وفي حال تسبب الكلاب في حدوث أي عاهة مستديمة يستحيل شفاؤها، وكان هذا التعدي مع سبق إصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن لا تقل عن 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تزيد على 4 ملايين جنيه.

اضغط هنا لتصفح أسعار كل العملات في كافة البنوك 

اقرأ أيضاً:

سعر الدولار اليوم في كل البنوك

سعر اليورو اليوم في كل البنوك

سعر الريال السعودي في كل البنوك

توقعات سعر الدولار في السوق السوداء بعد بيان من المستثمرين ورئيس الوزراء

سعر الدولار.. تحذير هام لمتداولي الدولار في السوق السوداء

توقعات جديدة لسعر الدولار في مصر بعد تراجع السوق السوداء

قانون الكلاب الجديد في مصر

ويلزم القانون الجديد الذي صدق عليه الرئيس السيسي، المربين وحائزي الحيوانات والكلاب الخطرة توفيق أوضاعهم، خلال مدة لا تجاوز عام من تاريخ صدور القانون، كما يلتزم مربو الحيوانات الخطرة في المنازل في الحالات التي لا يجوز ترخيصها وفقا لأحكام القانون تسليمها للهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر من تاريخ صدور اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

كما ينص القانون الجديد، أنه إذا تعرض شخص لإرهاب معنوي أو ضرر مادي بسبب اقتناء جيرانه أي حيوان، عليه اللجوء إلى الشرطة، وتحرير محضر إثبات حالة، وإذا ثبت أن الضرر كان متعمدًا أو بتحريض فحينها يتم محاسبة مقتني الكلاب جنائيًا والعقوبة تكون الحبس من يوم إلى 3 سنوات.

هل يجوز تربية كلاب في عمارة سكنية؟

ونص القانون الجديد على السماح بتربية كلاب في عمارة سكنية، لكن بشرط الحصول على رخصة له من إدارة الخدمات والإرشاد التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، حيث يخضع الكلب لكشف دقيق ويتم إجراء كافة التطعيمات الطبية له ويأخذ رقم رخصة مسجل به كافة بياناته.

اقرأ أيضاً:

صفقة ضخمة.. السعودية تطالب بالاستحواذ على شركة مصرية

زيادة مصروفات المدارس وتوجيه عاجل من التعليم لأولياء الأمور

مصر في مواجهة نقص الدولار في السوق والأزمة الاقتصادية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى