أخبار مصر

بدء تسجيل الطلاب من خارج السعودية على موقع نور و تعرف على خطوات التسجيل

تم اليوم بدء تسجيل الطلاب الغير سعوديين على موقع نور و يقدم لكم موقع مصر 365 تغطيته المباشرة عن بدء التسجيل في موقع نور للطلاب الغير السعوديين للالتحاق بالمدارس المختلفة .
هذا و وفقاً للخطة الزمنية التي سبق وان أعلنت عنها وزارة التعليم فقد بدء اليوم عبر الموقع تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل.

بدء تسجيل الطلاب على موقع نور

هذا و طبقاً لما تم الاعلان عنه فوسف يستمر التسجيل في هذه الفئات حتى تنتهى الأماكن الشاغرة في المدارس أو أن يتم إيقاف التسجيل الإلكتروني و سيشمل التقديم في موقع نور كذلك أيضاً كل من هم دون سن السادسة أو اقل بتسعين يوما كحد أدني و حتى سن الحادية عشرة و ثلاثة اشهر كحد اقصي .

موقع نور بدأ تسجيل الطلاب

أما بالنسبة للطلبة خريجي الروضات الحكومية و الأهلية و الروضات الخاصة بالشئون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور من الطلاب السعوديين أو من يعامل معاملة الطلاب السعوديين فسوف يتم الابتداء في التسجيل على موقع نور بدءً .
هذا و نقدم لكم فى ما يلي نقدم لكم طريقة التقديم السليمة للتسجيل في موقع نظام نور للطلاب الغير سعوديين .
أولاً  يتم في البداية الدخول من جانب ولى أمر الطالب إلى الموقع و يجب عليه أن يقوم أولا بالتسجيل في النظام و يكون ذلك بواسطة إدخال رقم الهوية و رقم التليفون المحمول  الجوال لإضافة نظام نور ولي الأمر .
ثانياً سوف يقوم النظام بعد ذلك سيقوم بإرسال رسالة نصية لولي الأمر على رقم التليفون الذي قام بإدخاله و سوف تحتوى الرسالة على كلمة السر ” Password “و كذلك اسم المستخدم و من خلالهم فقط يمكن لولى أمر الطالب من الدخول إلى النظام ثم تكون مجموعة الخطوات التالية .
ثالثاً ليتم تسجيل الطلاب يتم إدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة الخاصة بك، و إدخال اسم المستخدم المقترح الذي سيستخدم في عملية الدخول إلى الموقع ثم النقر على زر تسجيل ثم إدخال رقم هوية الطالب.
هذا و نوجه عناية حضراتكم إلى أنه لابد من إدخال رقم هوية الأب في رخصة الإقامة و اختيار جنسية الطالب المتقدم و تحديد تاريخ ميلاد الطالب ثم الضغط على زر تدقيق .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى