أسعار الأرز ترتفع للمرة الثانية والمضارب تدرس الانسحاب من مناقصة السلع التموينية

Advertisements

ارتفعت اليوم أسعار الأرز الشعير مرتين متاليتين خلال الـ 12 ساعة الماضية مع اقتراب مناقصة هيئة السلع التموينية التي تقام غداً لتوريد 500 ألف طن من الأرز الشعير خلال الستة أشهر التي تبدأ في مطلع 2017 ، كما تم طرح فكرة انسحاب المضارب الخاصة من المناقصة بعد إرتفاع الأسعار لهذه المستويات الغير مسبوقه من قبل .

وزادت أسعار الأرز الشعير  بقيمة 200 جنيها في الطن الواحد  مما جعلها تسجل صباح اليوم الأربعاء 4200 جنيها للطن  ,في حين وصلت مساءا إلى 4400 جنيها للطن .

Advertisements

بينما يترقب السوق المصري انعقاد اللجنة الخاصة بالبت فى المظاريف المالية غدا و التي تقدمت لمناقصة هيئة السلع التموينية, حيث ان انعقاد اللجنة قد تأجل من الأسبوع الماضي .

وفي حوار مع يسري الدسوقي , صاحب أحد المضارب , على ارتفاع الأسعار إلى هذا الحد قائلا : إنها قد ارتفعت فى خلال 12 ساعة فقط 400 جنيها إلى حد يقارب معدلات العام الماضي عند 4400 جنيه للطن مقابل 4 آلاف جنيها بالنسبة للأرز عريض الحبة , و 4300 جنيه جنيها للطن مقابل 3900 بالنسبة للأرز رفيع الحبة .


كما أضاف خالد النجار , صاحب مضرب اخر , انه ستنعكس الزيادة الجديدة على أسعار الأرز الأبيض غدا الخميس , حيث بلغت جملة الأسعار 7600 جنيه و للمستهلك 8 آلاف جنيها للطن.

وأكمل : ” إذا تمسكت الحكومة بهذه الأسعار فلن تتمكن المضارب من الالتزام بها , و بما أن خسارة قيمة التأمين أقل من التورط في هذه الأسعار , لذا تفكر المضارب جديا في الانسحاب من المناقصه “.

ومن جانبه أعلن , رئيس القطاع التجاري بشركة الضحى للصناعات الغذائية , فرج عبد اللطيف ارتفاع أسعار منتجات شركته ” الضحى و المطبخ ” من 8.5 جنيها للكيلو الواحد إلى 10 جنيهات للكيلو .

و أوضح أن ارتفاع أسعار منتجاته قد ترتب على ارتفاع خام الأرز إلى 7 آلاف جنيها للطن , دون الوضع فى الحسبان تكلفة التنقية و التعبئة و التوزريع , فشركة الضحى مستهلك يتأثر بالسوق.

وصرح مصطفى السلطيسي , نائب الرئيس لشعبة الأرز ، باتحاد الصناعات بغرفة صناعة الحبوب , أن السوق يتخبط منذ بواكر الموسم , و أن انسحاب المضارب من المناقصه المطروحه و رفضها للأسعار قد يخفض الأسعار مرة أخرى.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق