تفاصيل فاتورة الكهرباء من الشركة السعودية للكهرباء 2020

لا تزال تفاصيل فاتورة الكهرباء هي بمثابة الشغل الشاغل للكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، وخاصة بعد حالة التطور الكبيرة التي عرفتها الشركة السعودية للكهرباء بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين في إطار خطة الدولة السعودية لتحويل كافة الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية إلكترونية.

ويرغب المواطن السعودي في التعرف على كل شيء يخص تفاصيل فاتورة الكهرباء، وذلك كيفية تسجيل قراءة العداد أو كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء أو حتى كيفية سداد فواتير الكهرباء، وكل ذلك بات في غاية السهولة من خلال الخدمات العديدة التي توفرها الشركة السعودية للكهرباء عبر الموقع الرسمي لها عبر شبكة الانترنت المتاح على الرابط التالي “الشركة السعودية للكهرباء خدمات المشتركين“.

ومن الضروري أن يعلم المواطن السعودي جيدًا أن كل تفاصيل فاتورة الكهرباء متوفرة عبر موقع الشركة السعودية للكهرباء، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن كل الخدمات التي تقدمها الشركة بات يمكن الاستفادة منها بطريقة إلكترونية دون الحاجة أن يزور المواطن مقر الشركة أو الفروع والمكاتب التابعة لها في كافة أنحاء المملكة.

ولا شك أن الهدف الرئيسي من وراء تطور تفاصيل فاتورة الكهرباء سوف يكون له آثارًا إيجابية للغاية على الشارع السعودي خلال السنوات القادمة، وهو نفس الوضع تقريبًا بالنسبة إلى كل الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية مما يجعل الدولة السعودية من ضمن أفضل دول العالم المستفيدة من التقدم التكنولوجي الهائل خلال العصر الحديث.

تفاصيل فاتورة الكهرباء من الشركة السعودية للكهرباء

حرصت الشركة السعودية للكهرباء في أكثر من مناسبة سابقة على توضيح كل تفاصيل فاتورة الكهرباء وما يتعلق بها حتى يكون المواطن السعودي على علم بكل ما هو مطلوب منه من أجل ضمان الحصول على أفضل خدمة كهربائية ممكنة بعد الاشتراك وتوصيل الكهرباء تحت إشراف الشركة السعودية للكهرباء.

ولم يعد هناك أي داعي لسؤال أي مواطن في المملكة العربية السعودية عن تفسير فاتورة الكهرباء، حيث قامت الشركة السعودية للكهرباء بتوضيح كل النقاط الأساسية اللازمة حول فاتورة الكهرباء عبر موقعها الرسمي وذلك على النحو التالي:

  • بات من السهل الآن على أي مواطن أن يقوم بحساب قيمة استهلاك الكهرباء وذلك من خلال زيارة الرابط التالي “كيفية حساب قيمة الاستهلاك من الشركة السعودية للكهرباء“، علمًا بأن هذه الخدمة تم توضيح فيها بالتفصيل كل ما يحتاجه المواطن حتى يحسب قيمة استهلاكه من الكهرباء وبالتالي لا يكون متفاجئًا بأي حال من الأحوال بعد إصدار الفاتورة في نهاية كل شهر وخاصة إن كانت قيمتها عالية.
  • كان من الضروري للشركة السعودية للكهرباء أن تقوم بتعريف المواطن كل ما يلزم حول تعريفة استهلاك الكهرباء إضافة إلى رسوم الإيصال، وذلك من خلال زيارة الرابط التالي “تعريفة الاستهلاك ورسوم الإيصال من الشركة السعودية للكهرباء“، علمًا بأن هذه التعريفة كان مجلس الوزراء السعودي قد طبقها على كافة المواطنين في المملكة بداية من العام 2018، وتشرح هذه الخدمة أيضًا تعريفة استهلاك الطاقة غير الفاعلة إضافة إلى رسوم العدادات الشهرية.
  • حاسبتي للاستهلاك السكني تعتبر من أبرز الخدمات على الإطلاق التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء للمواطن السعودي، حيث بات من السهل الآن التعرف على قيمة استهلاكك الحالي للطاقة الكهربائية، إضافة إلى إمكانية حساب قيمة الفاتورة القادمة، وكل ذلك من خلال زيارة الرابط التالي “حاسبتي للاستهلاك السكني من الشركة السعودية للكهرباء”.

ولا تكتمل تفاصيل فاتورة الكهرباء إلا بعد أن يتعرف المواطن على كيفية سداد فواتير الكهرباء بطريقة سهلة وبسيطة عبر الوسائل الإلكترونية، وهو الأمر الذي جعلته الشركة السعودية للكهرباء متاحًا من خلال توفير أكثر من وسيلة إلكترونية يمكن السداد من خلالها حتى تكون العملية بسيطة للغاية على الجميع.

ويمكن سداد فواتير الكهرباء بشكل ناجح عبر قنوات السداد فقط التي حددتها الشركة السعودية للكهرباء، علمًا بأن هذه القنوات آمنة بنسبة 100% وجميعها يخضع إلى الإشراف من طرف الحكومة السعودية حتى لا يشعر المواطن بأي نوع من أنواع القلق، علمًا بأن هذه القنوات تتمثل في كلاً من: الهاتف المصرفي / الشيكات / نقاط البيع / الانترنت / ماكينات الصراف الآلي / بطاقة الائتمان سارية المفعول / تفويض البنك.

تفاصيل فاتورة الكهرباء وشروط توصيل الخدمة الكهربائية

وضعت الشركة السعودية للكهرباء بعد الشروط الهامة والأساسية التي لا يمكن توصيل الخدمة الكهربائية لأي مواطن بدونها، علمًا بأن هذه الشروط تتمثل في بعض المستندات إضافة إلى استيفاء عدة إجراءات بناءً على نوع الخدمة المطلوبة، وكل ذلك يتم بعد تعبئة نموذج طلب الخدمة والذي يتوفر بدوره في جميع مكاتب خدمات المشتركين في كافة أنحاء المملكة إضافة إلى الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء.

ويمكن التعرف على هذه الشروط إضافة إلى طلبات الخدمة الكهربائية بالتفصيل من خلال زيارة الرابط التالي “طلبات واشتراطات إيصال الخدمة الكهربائية من الشركة السعودية للكهرباء“، وتتمثل هذه الطلبات والشروط على النحو التالي:

  • شهادة التنسيق.
  • طلبات الإضافة.
  • طلب إيصال الخدمة الكهربائية.
  • طلبات التجزئة.
  • طلب تقوية.
  • طلب إيصال خدمة الكهرباء المؤقتة.
  • طلبات تجميع الأحمال.
  • متطلبات إزالة ثم إعادة العداد لفترة مؤقتة.
  • خدمة “اطمئن”.
  • طلب تغيير جهد التغذية حسب رغبة طالب الخدمة.
  • طلب نقل الملكية.

يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء قد وفرت لجميع المواطنين وسيلة سهلة للغاية من أجل التعرف على تفاصيل فاتورة الكهرباء، عن طريق تطبيق “الكهرباء” التابع للشركة الذي يعمل على أجهزة الهواتف الذكية، ومن خلال ذلك التطبيق يستطيع المواطن الاستفادة من العديد من الخدمات التي تتمثل على النحو التالي:

  • يمكن عرض جميع المعلومات العامة عن الشركة السعودية للكهرباء والخدمات التي تقدمها إضافة إلى كيفية التواصل مع خدمة العملاء.
  • يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واستعراضها عن طريق رقم الحساب.
  • يمكن استعراض أماكن مكاتب خدمات المشتركين والتعرف على أسهل وسيلة من أجل الوصول إليها إضافة إلى مواعيد عمل كل مكتب على حدى رغم انتشارها في كافة أنحاء المملكة.
  • يمكن الاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية حتى تصل للمواطن قيمة الفاتورة مع نهاية كل شهر عبر بريده الإلكتروني دون أن يكون في حاجة إلى الاستعلام عنها من الأساس.
  • يمكن الاشتراك في خدمة رسائل الهاتف القصيرة SMS حتى تصل للمواطن قيمة الفاتورة بنفس طريقة الفاتورة الإلكترونية ولكن هذه المرة عبر الهاتف.
  • يمكن تعبئة كل الاستبيانات التي تطلبها الشركة السعودية للكهرباء من أجل ضمان تقديم أفضل خدمة على الإطلاق لكافة المشتركين لديها والذين وصل عددهم مؤخرًا إلى أكثر من 9 مليون مشترك.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد استعرضنا لكم كل ما يجب معرفته بشأن تفاصيل فاتورة الكهرباء من الشركة السعودية للكهرباء، وللمزيد من المعلومات الأخرى التي لم يستطع القارئ إيجادها في هذا الموضوع لابد حينها من زيارة الموقع الرسمي لشركة الكهرباء عبر الرابط التالي “الشركة السعودية للكهرباء“، وفي حالة كان ذلك غير متاح بالنسبة له ننصحه بالتواصل فورًا مع خدمة عملاء شركة الكهرباء عبر رقم 920000222 أو التواصل مع خدمة الطوارئ في حالة وجود أعطال عبر رقم 933 أو مركز خدمة المشتركين عبر رقم 920001100.