وظائف خالية

وظائف خالية للمعلمين والمعلمات فى الكويت 2017/2018


أعلنت دولة الكويت مؤخرا عن رغبتها فى تعيين عدد من المعلمين والمعلمات فى صفوفها الدراسية من أجل الاستفادة من خبراتهم العلمية والتربوية ، حيث ورد ان دولة الكويت ترغب فى استقدام عدد من المعلمين والمعلمات من جمهورية مصر العربية من أجل العمل فى مدارسها خلال العام الدراسي الجديد 2017/2018، وقد حدد الإعلان التخصصات التي ترغب الكويت فى تعيينها وهى كالتالى:

  1. ورد فى إعلان وظائف الكويت، أنه مطلوب للعمل بالكويت مدرسين متخصصين فى تدريس مادة الرياضيات، حيث مطلوب لهذه الوظيفة معلمين من الذكور ومن الإناث.
  2. مطلوب للعمل مدرسين لتدريس مادة التربية البدنية، حيث ورد أنه مطلوب للعمل فى هذه المادة معلمات اناث فقط.
  3. مطلوب لتدريس مادة التربية الموسيقية معلمين من الجنسين ذكور وإناث

جاء فى إعلان وظائف المعلمين والمعلمات بدولة الكويت أنه يشترط من أجل التقديم فى هذه الوظيفة أن لا يقل تقدير المتقدم لشغل إحدى هذه الوظائف ان يكون المؤهل العلمي له لا يقل عن جيد، كما يشترط أن يكون المعلم المتقدم خبرة للمؤهلات التربوية، بحيث تكون سنوات الخبرة له لا تقل عن 3 سنوات، ويشترط أن يكون المعلم خبرة، حيث يشترط أن يكون من أصحاب المؤهلات الغير تربوية، حيث لا تقل سنوات خبرته عن 5 سنوات وذلك باستثناء المعلمين المطلوبين فى “التربية البدنية معلمات” تخصص التربية الموسيقية “معلمين ومعلمات”.

يشترط أن لا يزيد عمر المتقدم لإحدى هذه الوظائف عن 45 عام، ولكن فيما يخص معلمات التربية البدنية يشترط فى المتقدمات ألا يزيد عمر المعلمة عن 32 عام، يشترط أن يكون المتقدم مازال يزاول مهنة التدريس حاليا، كما يشترط أن يكون المتقدم من أصحاب المؤهلات العلمية كما يجب أن يتم التصديق علي شهادته من الجهات الرسمية.

ورد بالإعلان فيما يخص المرتبات أنه سوف يتم تحديدها على حسب المؤهل العلمي بالإضافة إلى الخبرة أيضا، كما يجب أن يتم إرفاق بعض الأوراق الأساسية مع طلب التعيين وهي كالآتي.

مطلوب من المتقدم أن يتم تقديم صورة من الشهادة الثانوية العامة التى قد حصل عليها، كما يجب أن يتم إرفاق الأوراق اللازمة و التي تؤكد على ان المتقدم للوظيفة ما زال يعمل  بوزارة التربية والتعليم المصرية، كما يشترط أن يكون مع المتقدم الأوراق التي تؤكد على ان  جهة العمل الخاصة المتقدم قد وافقت على رغبته فى السفر، ويشترط أيضا تقديم صورة من جواز  سفر بشرط أن يكون الجواز سارى المفعول لوان يكون ما زال باقى عليه مدة لاتقل عن سنتين، ويشترط أيضا ان يتم تقديم صورة شخصية للمتقدم، على أن تكون كل الأوراق المقدمة من صور ضوئية، ولا يجوز طلب ردها بعد التقديم من السفارة.

على من يرغب فى التقديم يجب أن يقوم بكتابة بياناته على الترتيب التالى أسمك، مؤهلك الدراسي، لعام التخرج، جامعتك، عدد سنوات الخبرة، تقديرك العام، تحديد الديانة، الجنسية، السن، الحالة الاجتماعية، كم ولد لديك، عنوانك ، تحديد رقم الهاتف، وجدير بالذكر أنه يمكن للسادة المقبولين فى أحد الوظائف المعلن عنها أن يقوموا بطلب أسرهم بعد التعيين واستلام العمل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى