وظائف خالية

70 ألف وظيفة حكومية جديدة لكافة التخصصات بالموازنة الجديدة 2024

أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط خلال كلمته أمام مجلس النواب أثناء مناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام المالي المنتهي وعرض البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023/ 2024، عن تفاصيل تعيينات الوظائف الحكومية الجديدة والعديدة بمختلف التخصصات.

الوظائف الحكومية الجديدة

كشف وزير المالية خلال كلمته أمام مجلس النواب، عن استعدادات الدولة لتوفير 70 ألف وظيفة حكومية للعديد من التخصصات العلمية، وأوضح الوزير أنه سيتم الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم، لسد العجز بالمعلمين واستكمال مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم من أجل سد عجز المعلمين واستكمال باقي مراحل مسابقة 30 ألف معلم والتي بدأت خلال العام السابق بهدف تعيين 150 ألف معلم خلال الـ 5 سنوات السابقة.

بالإضافة لشغل وظائف جديدة من أجل تعيين 30 ألف من الصيادلة والأطباء، وتعيين 10 ألف موظف بكافة مؤسسات الدولة، كما خصصت وزارة المالية بالموازنة الجديدة ما يقرب من 3.7 مليار جنيه لتعيين 70 ألف من المعلمين والصيادلة والأطباء والاحتياجات الخاصة بمختلف قطاعات الدولة بالإضافة لنصف ميار جنيه لإجراء حركة ترقيات العاملين بالدولة.

وظائف حكومية للأطباء والصيادلة

كما أعلن وزير المالية بالموازنة الجديدة للعام المالي الجديد 2023/ 2024 تخصيص 397 مليار جنيه للقطاع الصحي، بالإضافة لتخصيص 691.5 مليار جنيه لقطاعات التعليم الجامعي وقبل الجامعي والبحث العلمي.

مرتبات التعيينات الحكومية الجديدة

أما فيما يخص الرواتب التي نصت عليها الموازنة العامة للدولة فقد تمت تخصيص 470 مليار جنيه للارتقاء بأحوال العاملين بالدولة، كما أعلن وزير المالية أنه تم تبكير صرف حزمة تحسين الأجور ولم يقل الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة للعاملين وأصحاب الكادرات الخاصة عن 1000 جنيه شهريًا اعتبارًا من إبريل السابق 2023 والتي سجلت التكلفة التقديرية الأولية السنوية لزيادة الحد الأدنى عن 14 مليار جنيه.

كما أعلن وزير المالية عن زيادة مخصصات الاستثمارات الحكومية لمستوى 587 مليار جنيه لخلق وظائف جديدة والعمل على تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين بالإضافة لاستمرار تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع “حياة كريمة”.

ومن أهم مستهدفات العام المالي القادم زيادة حد الإعفاء الضريبي لنسبة 50% للعاملين في جميع القطاعات الحكومية، حيث أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط أنه سيتم زيادة حد الإعفاء الضريبي عن نسبة 50% للعاملين بالحكومة والقطاع الخاصة بتكلفة سنوية أكثر من 10 مليار جنيه.

إقرأ زيادة كبيرة في الدين الخارجي لمصر بالحساب الختامي لموازنة 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى