الصحة والطب

ننشر لكم تفاصيل قانون الحصول على بكالوريوس الطب بعد التعديل

أعلن مجلس الوزراء خلال مجموعة من التصريحات التي أعلن عنها الموافقة على قرار التعديل الذي تم إجراؤه خلال الفترة الأخيرة، وذلك بالنسبة لبكالوريوس الطب والبدء في مزاولة المهنة.

هذا بالإضافة إلى التعديلات التي تم إجراؤها على السنوات التي من المقرر أن يتم بعدها الحصول على درجة البكالوريوس، هذا بجانب الإجراءات التي سوف تأتي عقب ذلك هذا بالنسبة للموافقة التي يتم إصدارها بخصوص مزاولة المهنة.

الجدير بالذكر أن قرار المجلس الخاص بالموافقة، قد تم نشرها في جريدة الأهرام، وذلك بالنسبة للتعديلات التي تم إجراؤها على المادة 154 التابع لقانون تنظيم الجامعات، ويأتي هذا وفقا للقانون 49 التابع لسنة 1972 ميلادي.

حيث تمت وفقا لتلك التعديلات جعل سنوات الدراسة بالنسبة للبكالوريوس خمسة سنوات، هذا ضمن النظام الذي يعتمد على الساعات و النقاط المتعددة.

ومن خلال التصريحات، فقد تم الإعلان عن كافة الشروط الواجب توافرها وذلك بالنسبة للحصول على بكالوريوس الطب، حيث من المقرر وفقا للنظام الجديد لدراسة الطب، أن يتم تحديد مدة عامين وذلك بعد الحصول على شهادة البكالوريوس.

حيث من المقرر خلال تلك السنتين أن يقوم الطالب بممارسة التدريب الاكلينيكي، بعدها يخوض الطالب امتحان عام يجب أن يقوم بتجاوزه للبدء في مزاولة مهنة الطب في مصر.

وأضافت التصريحات أن الامتحان سيتم عقده من خلال هيئة التدريب الإلزامي، حيث جاء هذا القرار وفقا للقرار الوزاري لعام 2016 رقم 210.

الجدير بالذكر أن تلك التعديلات الأخيرة قد تم إجراؤها خلال الفترة الأخيرة على القانون سعيا وراء إعداد الخريجين بشكل جيد، حيث يمكن من خلالها أن يتم اختيار المؤهلين من الكوادر لمزاولة المهنة.

وبالتالي تستطيع تلك الكوادر القيام بمزاولة المهنة على أكمل وجه من خلال الطريقة التي يمكن أن تواكب التطور العلمي، جاء هذا التعديل بعد أن كان من الضروري الحصول بعد عدد سنوات 6 سنوات دراسة على شهادة البكالوريوس، هذا بجانب سنة الامتياز الخاصة بخريجي الجامعات و التي يجب أن يَجتازوها، جاء هذا ضمن التصريحات الأخيرة والتي تم إجراؤها على هذا القانون.

اقرأ أيضا:

  1. موعد صرف المعاشات ببنك ناصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى