الصحة والطب

جمعية أمراض الذكورة تكشف عن علاج جديد لضعف الانتصاب

قامت إحدى شركات الدواء من خلال التعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الذكورة بتوضيح تفاصيل العقار الجديد الذي تم تصنيعه لعلاج ضعف الانتصاب عند الذكور.

هذا وقد شارك في هذا المؤتمر مجموعة من الشخصيات الهامة من بينها أستاذ أمراض الذكورة في كلية الطب الدكتور “مدحت عامر” و أستاذ ورئيس قسم أمراض الذكورة في القصر العيني “أحمد عطية” و أستاذ الأمراض التناسلية في جامعة القاهرة “ياسر الخياط” و رئيس الجمعية المصرية لأمراض الذكورة “أحمد سالم”.

وجاءت تفاصيل الدواء للكشف عن صناعة الدواء في صورة أقراص باستخدام أحدث التقنيات، والتي يتم امتصاصها في 30 ثانية من خلال الفم، الأمر الذي يساعد في مضاعفة المفعول.

هذا بجانب سرعة بدء مفعول تلك الأدوية في 15 دقيقة، والتي تختلف كثيرا عن الأقراص التي تيم بلعها بالماء، والتي تحتاج إلى ساعة على الأقل لظهور المفعول.

و أعلن الأطباء أنه نظرا لمضاعفة الإتاحة الحيوية للشكل الصيدلي ODT فقد تم تطوير المادة الفعالة وجعلها بمعدلات ذوبان أعلى، الأمر الذي يساعد على امتصاص المادة في دقائق من خلال الفم، الأمر الذي يساهم في تفادي العمليات الأيضية، هذا بجانب الطفرة التي تعد واحدة من سمات القرص في عملية الصلابة و الذوبان و التي جاءت من خلال تكنولوجيا الدمج التي تمت إضافتها Co-processing.

هذا بجانب ان من بين أهم المميزات لهذا المنتج عدم تأثره بالطَعام، ومواعيد تناول الوجبات، كما أنه يعطي طعم النعناع في الفم عند ذوبانه، كما أن المعدلات التي يقوم الدواء بإعطائها من مادة الفاردينافيل ترتفع بشكل كبير عن الأقراص ذات الكسوة الغشائية، الجدير بالذكر أن هذا يأتي في ظل خاصة الذوبان السريعة التي يتميز بها الدواء عن طريق الفم.

كما أن إتاحة الدواء في السوق سوف يتم فورا بعد تسجيل العقار في وزارة الصحة، الجدير بالذكر أن المدة التي استغرقتها عملية تسجيل العقار والحصول على موافقة اللجان العلمية بطرحه في الصحة كانت قصيرة جدا بالمقارنة بالكثير من الأدوية الأخرى.

اقرأ أيضا:

  1. توقعات قيمة الزيادة الجديدة المقرر إضافتها على أسعار الوقود في العام القادم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى