الصحة والطب

“بي بي سي” تكشف عن دراسة حديثة عن إصابة الرجال “بسرطان الثدي”

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي كشفت عنها “هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي” عن وجود دراسة علمية حديثة تفيد أن الرجال يتعرضون للإصابة “بسرطان الثدي”، حيث أن الإصابة بسرطان الثدي غير قاصرة على النساء فقط كما يعتقد عدد كبير من الناس.

وكشف “الدراسة العلمية الحديثة” التي قامت “هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي” بالكشف عنها أن إصابة “الرجال” بسرطان الثدي لم يعد أمر نادر الحدوث، ولكنه يحدث في الواقع، حيث تم إجراء العديد من الأبحاث العلمية في “ايرلندا” حيث أثبتت هذه الدراسة أنه سيتم يصاب بمرض سرطان الثدي عشرة رجال من التعداد السكاني كل سنة.

كما أوضحت الدراسة العلمية الذي قامت “هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي” بالكشف عنها أنه تم اكتشاف مواطن إيرلندي يبلغ من العمر حوالي سبعين عام يسمى “أيان كرانستون” مصاب بسرطان الثدي، حيث اكتشف أنه مصاب “بسرطان الثدي” في شهر مايو السابق لعام 2017، وخضع لعملية دقيقة جداَّ بعد أن تم اكتشاف المرض بمدة أسبوعين.

كما كشفت أيضا “الدراسة العلمية” بأنه يتعين على الرجال في جميع دول العالم أن يخضعوا لفحص “الثدي” باستمرار ، حيث توجد لديهم مجموعة صغيرة جداَّ من أنسجة الثدي وراء الحلمات من الممكن أن تصاب “بسرطان الثدي” ولذلك في حال حدوث تغير على شكل حلمة الثدي أو حدوث أي علامات آخري سيتم ذكرها لابد من التوجه إلى الطبيب فورا والخضوع لجميع إجراءات الفحص الطبي ليتم التأكد من صحة الإنسان وصحة جسده.

ومن الأعراض التي تنذر وتحذر من وجود إصابة “بسرطان الثدي” هو تغيير شكل الحلمة أو “حلمة مقلوبة”، ظهور ورم في أي مكان في “أنسجة الثدي”، وجود افرازات في حلمة الثدي، أو إفرازات ناتجة عن “الحلمة، أو ظهور أو قرح، كل هذه الأعراض تعد بمثابة تحذيرات للإصابة بمرض سرطان الثدي.

وأثبتت الدراسة الطبية أن مرض “سرطان الثدي” غير قاصر على فئة النساء، حيث أن من الممكن إصابة الرجال أيضا به ولابد من الخضوع لفحص دوري من أجل التأكد على خلو الجسم من الإصابة بأي من الأورام أو الأمراض الأخرى.

أقرا المزيد “عز العرب” يطالب “الصحة” بتسجيل عقار “نيفولوماب” لسرطان الكبد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى