الصحة والطب

“سيرجيو كانافيرو” يعلن نجاح أول عملية زراعة رأس بشري في العالم

تابع موقع مصر 365 نجاح علماء في الطب البشري في إجراء “عملية زراعة رأس” على جثة، حيث أعلن العلماء أنهم على استعداد من أجل تنفيذ عملية زراعة رأس بشري على “شخص حي”، وهذا التصريحات جاء على لسان الجراح العالمي “سيرجيو كانافيرو”.

وصرح الجراح العالمي “سيرجيو كانافيرو” الذي اكتسب شهرته من مطالبته بإجراء عملية زراعة رأس إنسان، حيث أعلن أن هذا يعد نجاح التجربة الطبية على جثة إنسان لأول مرة في التاريخ البشري، حيث أن الجراح العالمي أعلن أنه على استعداد في الوقت الراهن من إجراء عملية زراعة رأس على شخص حي.

وأعلن “سيرجيو كانافيرو” إن عملية زراعة الرأس البشري التي تم اجرائها بنجاح على الجثة تبينت من خلال التقنيات الطبية الحديثة التي تم تطويرها في إعادة ربط الأوعية الدموية، وجراحة الأعصاب، وكذلك إعادة ربط العمود الفقري، التي ستسمح للجثة بالتعايش مع الرأس بشكل جيد، حيث أن جراحة زراعة رأس بشرية تستغرق حوالي ثمانية عشر ساعة.

واكتسب الجراح العالمي “سيرجيو كانافيرو” إلى جانب شهرته الواسعة “سمعة سيئة” بخصوص إجراء حيث تحدث عن أنه قام بتسجيل أول مريض تابع له، وهذا المريض يسمى “فاليري سبيريدونوف” روسي الجنسية احتفظ برأسه مجمداً على أن يتم وضع رأسه على جسم مانح جديد.

وصرح الجراح العالمي “سيرجيو كانافيرو” قائلاً “أول عملية زراعة رأس على جثة بشرية قد تمت، والمرحلة التالية هي نقل رأس لأجسام المتبرعين الذين ماتت أدمغتهم”.

وقامت “صحيفة تليجراف” بنقل قول الجراح العالمي “سيرجيو كانافيرو” أثناء عقده لمؤتمر طبي في العاصمة النمساوية فيينا حيث صرح قائلاً “هذه أول عملية من هذا النوع في العالم تنفذ بنجاح، وإن كان من الواضح أن ذلك لن يتحقق فعلياً إلا إذا خضع شخص ما لهذه العملية، وتمكن من العيش فعلياً بعدها”.

وقام الجراح “سيرجيو كانافيرو” بتقديم العديد من الأدلة المتعددة التي تبرهن عن نجاح عملية زراعة الرأس البشري إذا ما تم إجراؤها على أشخاص أحياء، كما أكد أن هذه العملية نجحت حينما تمت على قردة وفئران، إلا أن الأطباء يحذرون من تبعات مثل هذه الجراحات إذا ما تمت على البشر الأحياء التي قد تؤدي إلى ما و أسوأ من الموت، من جراء المعاناة في التكيف مع جسم جديد.

أقرا المزيد أطباء جامعة المنصورة يجرون جراحة نادرة بالغدة الدرقية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى