الصحة والطب

“رئيس شعبة الدواء” يعلن انفراجة أزمة البنسلين كانت يوم الأربعاء الماضي

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها رئيس شعبة الأدوية في اتحاد الغرف التجارية، حيث أعلن عن انفراجه كبيرة في أزمة البنسلين الممتد المفعول التي شهدتها جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء السابق، وأضاف أنه قد توفر عشرة آلاف عبوة من البنسلين الممتد المفعول عن طريق توريدها من “شركة أكديما” التي تقوم باستيراد البنسلين من مخازن “الشركة المصرية لتجارة الأدوية” ثم يتم توريدها للصيدليات.

أعلن رئيس شعبة الأدوية خلال لقاء إعلامي له على قناة صدي البلد الفضائية في برنامج علي مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي الكبير “أحمد موسى” أن هناك أزمة في البنسلين الممتد المفعول منذ الأربعاء السابق الموافق السادس من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 وفي تمام الساعة الثانية والنصف مساءً قد بدأت الانفراجة تم توريد أول عشرة ألاف من شركة أكديما إلى مخازن الشركة المصرية ومنها تم توريد البنسلين إلى الصيدليات التي ورد منها الشكوى عن نقص كمية البنسلين.

وأعلن رئيس شعبة الدواء أنه تم توريد جزء من البنسلين إلى صيدلية الإسعاف، وصيدلية معهد ناصر جزء، وتم توريد جزء من البنسلين إلى خارج القاهرة حوالي نصف الكمية إلى المحافظات من أجل يتم توفيرها للمرضى في صيدليات الشركة المصرية من خلال روشتة الطبيب الموصى بالدواء.

واستئناف رئيس شعبة الأدوية تصريحات قائلاُ أنه في يوم الخميس السابق الموافق السابع من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 قد تم توريد الدفعة الثانية من البنسلين الممتد المفعول، والسبت الموافق العاشر من الشهر الجاري وكذلك اليوم تم توريد كمية من أدوية البنسلين الممتد المفعول.

وأوضح رئيس شعبة الدواء أنه يوم الأحد السابق قد تم توريد مائة ألف عبوة من البنسلين الممتد المفعول التي تم استيرادها من خارج جمهورية مصر العربية من أجل سد العجز الذي تواجهه الدولة المصرية في دواء البنسلين.

وأشار رئيس شعبة الأدوية أن شركات المهن الطبية قد قامت خلال الفترة السابقة بإنتاج مليون ومائتين ألف عبوة من البنسلين الممتد المفعول، على أن يتم توريد هذه الكمية إلى الأسواق المصرية على فترات ليتم سد العجز في جميع صيدليات الدولة المصرية.

أقرا المزيد الصحة تجدد تحذيرها من الأدوية المغشوشة والمقلدة في السوق

https://youtu.be/SJ_ofwzx0z0?t=99

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى