“مدينة زويل” تعكف على الخروج بعلاج السرطان باستخدام جزيئات الذهب

Advertisements

تابع موقع مصر 365 تأكيد  العالم المصري وعضو مجلس الأمناء بمدينة زويل الدكتور “مصطفى السيد” أن فريق بحث علمي في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا يعكف خلال الفترة الحالية من أجل الخروج بعلاج للسرطان يكون قائم على استخدام جزيئات من “الذهب”.

وقد أضاف الدكتور “مصطفى السيد” أن جامعة زويل تدل علاج السرطان بالتعاون مع فريق بحثي من المركز القومي للبحوث، وأشار أن التجارب العلمية أثبتت عدم وجود أي تأثيرات سلبية على الجسم البشري من استخدام “ذرات عنصر الذهب” تترسب في الكبد أو في الكلى، بالإضافة إلى أن الأبحاث العلمية على حيوانات التجارب كانت سلبية والتي تم إجراؤها على مدار خمس سنوات متتالية.

Advertisements

وأعلن الدكتور “مصطفى السيد” في بيان تم إصداره اليوم أن نسبة الشفاء التام من سرطان الجلد والثدي في الحيوانات قد بلغت نسبة عالية جداَّ تصل إلى 87,5% وأشار أن لعلاج بالذهب “النانومترية” يمنع من انتشار الأمراض في جميع أجزء الجسم ولا يؤثر على الخلايا البشرية السليمة.

وأضاف الدكتور مصطفى السيد أن العلاج الطبي عن طريق استخدام جزئيات الذهب اقتصادي جداَّ حيث أنه لا يتم الاعتماد على معدن الذهب نفسه، وإنما يتم الاعتماد على كلوريد الذهب والجرام منه يبلغ حوالي ستة آلاف جنيه مصري، والجرام الواحد يكفي لعلاج ألف حالة مصابة بمرض السرطان، وأشار أن العالج يتم من خلال جلسة علاجية واحدة أو جلستين علاجيتين على أكثر تقدير.

وأضاف الدكتور “مصطفى السيد” أن الدور الذي تقوم به جميع الفريق البحثية القائمة في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا الذي يعد صرح جليل وعظيم، وعبر عن اعتزازه وفخره بالانتماء إلى مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأعرب عن تقديره لوجود مثل هذا الصرح العلمي على أراضي الدولة المصرية.

والجدير بالذكر أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تعمل على مواكبة التطورات العلمية الحديثة، وذلك من خلال البرامج الأكاديمية الفريدة من نوعها إلى جانب العمل على إجراء العديد من الأبحاث العلمية المرتبطة بالمجالات البحثية التطبيقية والتي من شأنها المساعدة على مواجهة جميع التحديات المحلية والدولية والإقليمية.

تتكون مدينة علوم للعلوم والتكنولوجيا من 5 هياكل رئيسية مرتبطة بجامعة زويل وكذلك المعاهد البحثية المتميز، واستطاعت مدينة زويل أن تسجل حوالي ثلاثمائة وثمانين بحث علمي في مجالات بحثية إلى جانب تسجيل براءة اختراع بلغت اثني عشر براءة اختراع في المجالات البيئية والصحية.

أقرا المزيد “زعيم كوريا الشمالية” يحقن نفسه بالذهب للوقاية من السرطان والشيخوخة

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق