الصحة والطب

كيفية التعامل مع الإسهال عند الرضع في الشتاء

كيفية التعامل مع الإسهال عند الرضع، في حين أن الإسهال في الصيف يحدث عادة بسبب البكتيريا مثل E. coli والسالمونيلا، فإن الإسهال يحدث في الشتاء بشكل رئيسي بسبب الطفيليات والفيروسات ، يعد فيروس الروتا من أكثر الأسباب شيوعًا للإسهال بشكل عام ، وفي الخريف والشتاء على وجه الخصوص. الفيروس شديد العدوى وينتقل عن طريق ملامسة الجسم ومن خلال الطعام والسطوح والأشياء. يسبب الفيروس إسهال شديد ومستمر ، له رائحة حادة بشكل خاص ، ويمكن أن يؤدي نقص العلاج إلى فقد شديد في السوائل، وقد تحتاج  للذهاب إلى المستشفى.

كيفية التعامل مع الإسهال عند الرضع

توصي وزارة الصحة بتطعيم جميع الرضع ضد الفيروسة العجلية. قبل اللقاح ، تسبب الفيروس في دخول أكثر من 4000 طفل سنوياً إلى المشفى، عادة ما ينتقل الإسهال الناجم عن الطفيليات التي تحدث على مدار العام ، عبر المياه الملوثة والتي تقوم بمهاجمة الأطفال في رياض الأطفال . الإسهال الناجم عن الطفيليات سيكون مائيًا بشكل خاص وقد يستمر لمدة أسبوعين تقريبًا. في معظم الحالات سيتم علاج هذا النوع من الإسهال بالمضادات الحيوية.

المخاطر  الرئيسية للإسهال

الخطر الرئيسي للإسهال هو الجفاف. يفقد الرضيع المسهل السوائل والمعادن الأساسية ويحتاج إلى إعادتها بسرعة قبل أن يتضرر . الأطفال هم أكثر عرضة للجفاف.
إذا كان الطفل يرتدي حفاضات ، فيجب عليك القلق بشأن توفير السوائل وتغيير الحفاضات كثيرًا. إذا كان الإسهال مصحوبًا بالحمى والتقيؤ وغيرها من العلامات المزعجة مثل:
1. شفاه جافة ولسان جاف
2. قليل التبول
3. عطش شديد
4. التعب والقلق والبكاء
5. فقدان الوزن
اتصل بطبيبك على الفور للحصول على المشورة والعناية الطبية.

الإسهال – الإغاثة والعلاج

ينتج معظم الإسهال عن عدوى فيروسية أو بكتيرية ، وسوف يمر دون علاج. ولكن يجب أن نتناول الكثير من الأطعمة المناسبة واستهلاكها هو طريقة موصى بها للتعامل مع المشكلة ، ومن الأفضل عدم إعطاء الأطفال منتجات الإسهال. لزيادة امتصاص السوائل واستعادة توازن المعادن، ينصح بستخدام محلول معالجة الجفاف، حيث يعمل على منع الجفاف الناتج عن الفقدان السريع للسوائل والأملاح بسبب الإسهال والتقيؤ.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى