الصحة والطب

كي سي آي من مجموعة "أسيليتي" تطلق علاج أبثيرا في اليابان

أعلنت اليوم “كي سي آي”، إحدى شركات مجموعة “أسيليتي”، عن إطلاق علاج الضغط السلبي للبطن المفتوح “أبثيرا” في اليابان، ما يوسّع إمكانية الوصول إلى الحافظة الجراحيّة للشركة في البلاد. ويعدّ علاج “أبثيرا” نظام إغلاق مؤقت للبطن يسمح للجراحين بالتحكّم بإدارة الفتحات الصعبة في جدار المعدة، حيث لا يمكن تنفيذ إغلاق أساسي و/ أو حيث يكون تكرار الدخول إلى البطن ضروريّاً.
وقال الدكتور ديميتريوس ديميتريادس، أستاذ في الجراحة في مدرسة كيك للطب بجامعة كاليفورنيا الجنوبيّة ومدير قسم الصدمات والجراحات الطارئة ووحدة العناية المركزة الجراحيّة في جامعة كاليفورنيا الجنوبيّة، في هذا السياق: “عند الاهتمام بمرضى يحصلون على تحكّم بأضرار النزيف البطني الحادّ أو متلازمة حجيرات البطن أو التهاب الصفاق الحاد، تمّت البرهنة أنّ استعمال علاج ’أبثيرا‘ مرتبط بنتائج موثوقة للمرضى”. وأضاف: “ومع إطلاق علاج ’أبثيرا‘ في اليابان، أصبح الأطباء السريريّون يمتلكون حاليّاً حلّاً مثبتاً سريريّاً للحاجة الكبيرة التي لم تتمّ تلبيتها في السابق لإدارة البطن المفتوح في أوقات حرجة، ما يساعد على تحقيق إغلاق لفافي أوّلي بسرعة أكبر”.
ويستند علاج “أبثيرا” إلى براهين سريريّة متينة، ويرتبط بنتائج محسّنة بما في ذلك ارتفاع نجاة المرضى ومعدلات محسّنة للإغلاق اللفافي الأوّلي وانخفاض البقاء في وحدة العناية المركزة بالمقارنة مع تقنيّة التغليف بتفريغ الهواء من “باركر”. وفي دراسة نظريّة مرتقبة مفتوحة التسمية أجريت على 186 مريض (111 حصلوا على علاج “أبثيرا” مقابل 57 على تقنيّة التغليف بتفريغ الهواء من “باركر”)، ارتفع احتمال تحقيق المرضى الذين يحصلون على علاج “أبثيرا” إغلاق لفافي أوّلي، وانخفضت نسبة الوفيات لديهم خلال مدة 30 يوماً لأسباب متعددة بالمقارنة مع المرضى الذين حصلوا على علاج التغليف بتفريغ الهواء من “باركر” (14 في المائة مع علاج “أبثيرا” بالمقارنة مع 30 في المائة مع علاج التغليف بتفريغ الهواء من “باركر”؛ بيه= 0.01).1
وصرّح آر. أندرو إيكيرت، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “كي سي آي”، قائلاً: “تُعدّ اليابان واحدة من أكبر أسواق الرعاية الصحيّة في العالم، ويلبي هذا الإصدار حاجة كبيرة غير مستوفاة، ما يسمح لنا بدعم الأطباء ومرضاهم بشكلٍ أفضل في غرفة العمليّات. ولدينا القدرة على تقديم تقنيّات رائدة مثل علاج ’أبثيرا‘ عبر توسيع خبرتنا التي لم يسبق لها مثيل في مجال العناية بالجروح من أجل ابتكار حلول جديدة لعملائنا”.
وتمّ تصميم علاج “أبثيرا” من أجل:

  • إزالة السوائل بفعاليّة والمساعدة على خفض التورّم
  • توفير ضغط متوسّط، يساعد على خفض الانسحاب اللفافي وخسارة نسبة من الأحشاء البطنية
  • المساعدة على حماية محتويات البطن من البيئة الخارجيّة
  • الفصل بين الجدار المعوي والأحشاء، مع حماية محتويات البطن
  • السماح بالوصول السريع للدخول من جديد من دون الحاجة إلى هيكليّات للتثبيت

وأضاف رون سيلفرمان، طبيب معالج وزميل في كليّة الجراحين الأمريكيّة والرئيس التنفيذي للشؤون الطبية في “كي سي آي”: “شهدنا على النجاح المثبت لعلاج ’أبثيرا‘ من خلال الكثير من الدراسات المخبريّة والارتجاعيّة حول العالم. ويسرّنا أن نتمكّن من إيصال هذه التقنية إلى الأطباء في اليابان من خلال مجموعة من المحاضرات التعليميّة في الكثير من الجامعات الرائدة حول استعمال علاج ’أبثيرا‘”.
وقاد الدكتور ديميتريوس ديميتريادس مجموعة المحاضرات وأنهى جولته اليابانيّة مع خطاب خلال فعاليّة إطلاق علاج “أبثيرا” في 16 فبراير في طوكيو.

لمحة عن علاج “أبثيرا” للضغط السلبي للبطن المفتوح

يشكّل علاج “أبثيرا” للضغط السلبي للبطن المفتوح نظام إغلاق مؤقت للبطن يسمح للجراحين بالتحكّم مبكراً بإدارة البطن المفتوح الصعب، ويساعد على تحقيق إغلاق لفافي أوّلي. وإن استعمال هذا النظام مخصص لجروح البطن المفتوحة، مع أحشاء مكشوفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر متلازمة حجيرات البطن.

لمحة عن “كي سي آي”، إحدى شركات “أسيليتي”

تُعدّ “كيه سي آي”، إحدى شركات مجموعة “أسيليتي”، علامة تجارية موثوقة للغاية في مجال العناية المتقدمة بالجروح. انطلقنا من ريادتنا في السوق في مجال علاج الجروح بالضغط السلبي وأحدثنا ثورة في مجال العناية المتقدمة بالجروح، ما يتيح حلولاً لشفاء الجروح وإدارة العمليّات الجراحيّة. تتوافر عروض منتجاتنا التي لم يسبق لها مثيل في أكثر من 90 بلداً، وتقدّم القيمة من خلال حلول تسرّع الشفاء. تُعدّ “كي سي آي” رائدة في مجال الجودة والسلامة وتجربة العملاء، وهي ملتزمة بتعزيز علوم الشفاء. وتفرض “كي سي آي” المعيار لقيادة العلاج المتقدّم للجروح.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى