الصحة والطب

لأول مرة في مصر..إدراج كشف السمع للمواليد ضمن التطعيمات الإجبارية

صرحت وزارة الصحة والسكان المصرية عن إدراج الكشف المبكر عن حالات “ضعف السمع”، عند المواليد الجدد لتكون ضمن قائمة “التطعيمات الإجبارية”، التي تشرف الوزارة على إعطائها للمواليد الجدد، ويعد هذا القرار هو القرار من نوعه الذي يتم إصداره في مصر.
وقد قامت وزارة الصحة والسكان بإصدار بيان اليوم الخميس، أنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل العمل على توفير جميع الأجهزة الطبية اللازمة من أجل قياس السمع، والاكتشاف المبكر عن الحالات، على أن يبدأ التطبيق هذا القرار مع بداية شهر يونيو القادم لعام 2019.
أكدت وزارة الصحة والسكان أن تطبيق الكشف المبكر عن حالات الإعاقة السمعية، سوف يكون من خلال “وحدات الرعاية الأولية والمراكز الطبية”، ومع أول جرعة يتم إعطائها للطفل حديث الولادة، من أجل الكشف عن حالات ضعف السمع الشديد.
كما شددت وزارة الصحة والسكان على متابعة الحالات من خلال، إدراج نظام متابعة مميكن لكافة المرضى الذين أجروا العمليات حتى عمر عامين، باعتباره هذا السن هو السن الأمثل من أجل إجراء تدخل جراحي لإجراء عملية “زراعة قوقعة”، لتلك الحالات، إلى جانب العمل على توفير الصيانة اللازمة لجهاز القوقعة.
وأشارت وزارة الصحة إلى أنه يمكن لكافة المواطنين التسجيل من أجل إجراء عمليات زراعة قوقعة عن طريق الاتصال عبر الخط الساخن للمبادرة على الرقم “15300”، حيث تم استقبال ما يقرب من 2678 استفسار خلال الخمسة أشهر السابقة.
أقرا المزيد 7 فوائد لشرب ماء الليمون.. تعرف عليها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى