الصحة والطب

"عصير الطماطم" مشروب سحري لمرضى ارتفاع ضغط الدم

كثير من الأشخاص حول العالم مصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم، وفي هذا الصدد هناك العديد من الطرق والأدوية التي ينصح الأطباء  بالمحافظ عليها واتباع  بعض الأنظمة الغذائية الصحية والمتوزانة من أجل كبحه وإعادته إلى مستواه الطبيعي.
وضغط الدم  هو مقياس قوة دفع الدم ضد جدران الأوعية الدموية، التي تعمل بتناسق مع القلب، بغرض توصيل الدم إلى سائر أنحاء الجسم، أما ارتفاع ضغط الدم، فيعني زيادة مستمرة في الضغط داخل الأوعية الدموية مما يجعلها تحت إجهاد مرتفع.
وفي البحث عن  الطرق الطبيعية التي تساهم في ضبط مستويات الدم في الجسك، وجد باحثون أن شرب عصير الطماطم غير المملح من شأنه أن يساهم  بشكل كبير في تخفيض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول الضار لدى البالغين، المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وفي دراسة أجراها باحثون بكلية الطب جامعة طوكيو اليابانية، شملت حالات 184 من الذكور و297 من الإناث من أعمار مختلفة في اليابان، لمدة عام كامل، تبين من خلالها أن الأشخاص الذين شربوا كوبا واحدا من عصير الطماطم بشكل يومي انخفض ضغط الدم الانقباضي عندهم من 141.2 إلى 137.0 ميليمتر زئبقي (وحدة قياس ضغط الدم)، كما تراجع مستوى ضغط الدم الانبساطي من 83.3 إلى 80.9 ميليمتر زئبقي.
وساهم أيضا عصير الطماطم غير المملح  بحسب نتائج الدراسة في انخفاض مستويات الكوليسترول الضار لدى 125 مشاركا، كما أشار المصدر الذي شارك في الدراسة ان نتائجها كانت مماثلة بين الرجال والنساء، وتم رصدها بين مختلف الفئات العمرية المشاركة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى