الصحة والطب

ماذا تفعل الهواتف الذكية بمفاصل اليد؟.. إليكم التفاصيل

حذر العديد من الأطباء من أن هوس متابعة الهواتف الذكية بطريقة مبالغ فيه، يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بوباء جديد، أطلقوا عليه بشكل مجازي “أيدي الآيفون”.
حيث أظهرت التقارير أن هناك عدد كبير من المرضى يصابون بالتهاب “أوتار الآيفون”، حيث إن  الكتابة بنظام اللمس أدى إلى تبديل نظام الكتابة عبر الشاشات الإلكترونية بدلا من الكتابة بالأقلام، مما تسبب بإصابة “إبهام اليد” الذي أصبح لا يستخدم بشكل كاف.
وقد أوضح المعالج الطبيعي البروفيسور راكيل كانتيرو، وهو معالج طبيعي،” أن ضمور الإبهام، قد أصبح من الأمور الشائعة بسبب الممارسات اليومية”، وأكد المعالج الطبيعي، “نحن نتحدث بالفعل على التهاب الأوتار بسبب استخدام الهاتف الذكي”.
كما حذر عدد من الباحثون بجامعة ملقة الإسبانية، من عادة كتابة الرسائل النصية، أو رسائل البريد الإلكتروني، والعمل على تنزيل التطبيقات المختلفة، حيث أن كل هذا يؤدي إلى الإصابة بـ “التهاب مفاصل اليد”.
كما قامت أحد المجلات العلمية المتخصصة بنشر تقرير عن زيادة التطور بالأجهزة التكنولوجية خلال عصرنا الراهن في الهواتف المحمولة التي أصبحت تستخدم من قبل العديد من الأشخاص مرارًا وتكرارًا الإبهام في الكتابة اليومية عبر الهواتف الذكية، هذا الأمر تنتج عنه إصابة بالتهاب الغشاء المفصلي.
وتحدث تلك الإصابة في “الغشاء المفصلي”، عندما تلتهب الأنسجة الرخوة بالمفاصل، والتي تعرف باسم “الغشاء الزلالي”.
أقرا المزيد مفاجأة فيس بوك سيدفع لك أموال لـ مراقبة هاتفك

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى