الصحة والطب

“دون أن تدري” علامة خطيرة في يديك تشير إلى ارتفاع ضغط الدم

يعاني الكثيرين مع مرض ارتفاع ضغط الدم، وتتنوع أعراض الإصابة بمرض ضغط الدم المرتفع، ما بين، الصداع المزمن، وضعف الرؤية، إلى جانب العديد من الأعراض الأخرى التي تسبب أزمة بالنسبة لأصحابها محاولين التخلص من هذا المرض بشتى الطرق.

وفي ظل وجود علامات ملحوظة تدل على ارتفاع ضغط الدم، ففي المقابل توجد بعض الأعراض الأخرى، التي لا يمكن الشعور بها، والتي تظهر في اليدين، وفقًا لما نقلت “البيان” عن صحيفة “إكسبرس” البريطانية.

وتتعدد الأعراض التي تشير إلى الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، ومنها هو الشعور بتخدير أو بوخز في اليدين، في إحدى المراحل بحياتهم، وإلى الجانب الشعور بتخدير اليدين، يمكن أن يشعر المريض بـ “تنميل” في أحد جوانب وجهه، وصعوبة التحدث، وهنا تكن الحالة خطيرة بشكل كبير، حيث أنه إذا تُرك المريض دون علاج، فإنه يكن معرضًا للإصابة بتصلب الشرايين، وانسدادها.حيث أنه في تلك الحالة تدعو الأمور إلى القلق، ويجب استشارة الطبيب فورا وإجراء فحص لقياس ضغط الدم.

ويجب الحرص على إجراء الفحص المبكر، عند ظهور تلك الأعراض باليدين، وتسجيل القراءات المنتظمة لضغط الدم، وذلك لأن  الارتفاع الشديد في ضغط الدم، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والكلى، والسكتات الدماغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى