الصحة والطب

تناول الأسبرين بصورة يومية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

نصح عدد من خبراء في مجال الصحة أن الأسبرين بصورة يومية لفئة من الأشخاص، الذين يعانون من حالة وراثية تعد شائعة، ويقدر عددهم بالآلاف، حيث أن تناول الأسبرين سوف يقلل من خطر إصابتهم بمرض سرطان القولون، وسرطان المستقيم.

وأوضح الخبراء أن الأشخاص المقصودون بهذا هم المرضى المصابين بمتلازمة “لينش LS”، التي تسبب زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون، وسرطان بطانة الرحم والعديد من أنواع السرطان الأخرى.

وقد أوضحت الدراسة الجديدة أنه يمكن تقليل احتمالات تطور المرض من خلال تناول الأسبرين بصورة يومية، حيث أن تناوله يومياً لمدة عامين يحقق هذا الغرض.

وأشار الخبراء أن تلكم الميزة لتناول الأسبرين قد اتضحت، على الرغم من حظر “إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS” لوصفات العلاج الغير مباشر، خلال محاولة بائسة منها من أجل توفير الأموال.

وأيد “مركز Bowel Cancer UK الطبي”، بالدولة البريطانية، تلك الإرشادات التي توصي مصابي متلازمة “لينش” بتناول مادة الأسبرين يومياً، بعد أن ثبت توفيره فائدة نموذجية قد تقي تلك الفئة من المرضى من الإصابة بالسرطان القاتل.

وتعد متلازمة “لينش” هي الأكثر انتشاراً بين أفراد العائلة الواحدة، فإذا حمل أحد الوالدين طفرة جينية للحالة المرضية، تصبح هناك فرصة بنسبة 50% بتوريث تلك الطفرة إلى بقية أفراد الأسرة.

ويصاب بمتلازمة “لينش” ما يقرب من 1.17 مليون أمريكي، مما قد يسبب بنسبة مئوية تصل إلى 4% من 140 ألف مرضية بإصابة جديدة بسرطان القولون، أو سرطان المستقيم بالولايات المتحدة الأمريكية سنوياً.

أقرا المزيد دراسة حديثة تحذر من الألعاب الإلكترونية.. إليكم تفاصيلها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى