الصحة والطب

الصحة تحسم الجدل بشأن استخدام “الكركديه” لعلاج ضغط الدم

في إطار سعي مركز المعلومات الدوائية التابع لوزارة الصحة والسكان في العمل على نشر النصائح، والتوعية الصحية العامة فيما يخص بعض الأدوية، وبعض الطرق الصحيحة لتناولها، منعاً لوقع أي تفاعلات، أو اخطاء دوائية لها تأثير غير مرغوبة على الصحة البشرية.

فقد قام مركز المعلومات الدوائية عبر صفحته عبر موقع  التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بنشر عدد من النصائح الخاصة باستخدام الأعشاب بالتداوي، وقد أوصى المركز بضرورةً مراجعة المريض للطبيب المعالج، أو الصيدلي قبل أن يقوم المريض بتناول أي دواء.

وأشار المركز التابع لوزارة الصحة والسكان إن من هناك معتقدات الشائعة بشأن مشروب الكركديه الساخن، حيث يعتقد أنه يزيد من ارتفاع ضغط الدم، ويعتقد أن مشروب الكركديه البارد يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

أوضح المركز،”هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، حيث أن مشروب الكركدية يستخدم لعلاج الارتفاع الطفيف في ضغط الدم سواءً تم تحضيره ساخناً أو تم تحضيره بارداً”.

وأوضح مركز المعلومات الدوائية، أن الكركديه هو المشروب الوحيد البارد الذي يحضر عن طريق النقع يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين “سي” عن المشروب الساخن الذي يتم يحضره عن طريق الغليان على النار.

أقرا المزيد ضمن مشروع لعلاج “القلق والاكتئاب والمشكلات الأسرية”.. خدمات الصحة النفسية مجاناً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى