فقدان الوزن وتساعد المسنين.. تعرف على فوائد الكوسة

Advertisements

تحوي نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية المجهرية والفيتامينات والعناصر المعدنية، حيث أن الكوسة من أنواع الخضروات المليئة بالفوائد لصحة للإنسان، ووفقا “لموقع روسيا” فقد وصي خبراء التغذية والأطباء بضرورة تجميدها لفصل الشتاء، حتى لا تفقد خصائصها المفيدة لصحة الجسم، ونصحوا بتناولها.

وتتميز الكوسة بعدم احتوائها على الكوليسترول، ووجود 17 سعرة في كل 100 جرام، وايضا رغم أنها تحتوي على السكر إلا أن الخبراء ينصحون بتناولها كأفضل شئ لتخفيض الوزن.

Advertisements

وايضا توجد بها نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تحفز النبيت المعوي وتعزز المناعة، حيث ان الكوسة تعمل مثل “اسفنجة” تمتص السموم والمواد الغذائية غير المهضومة وتطرحها خارج الجسم.

وتمتلك خضرة الكوسة عنصر البوتاسيوم الضروري لجعل القلب يعمل بصورته الطبيعية، وإن اكلها يساهم الأوعية الدموية على التخلص ذاتيا من المواد الضارة التي تصل إلى الدم ،والكوليسترول المتراكم على جدرانها الداخلية

كما أن من يحافظ على تناول الكوسة بصورة دورية نادرا ما يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

حسب “موقع روسيا”  ان الكوسة تقوى مناعة الجسد موضحا: الـ100 جرام من الكوسة تحتوي على 17.9 مليجرام من فيتامين С، وهذا يعادل ثلث حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين، ويعني ذلك أن تناولها بصورة منتظمة وددوريا يعطى القوة لمقاومة الجسم للفيروسات المرضية المسببة للأمراض مثل والبكتيريا والفطريات وغيرها.

ويوصي خبراء التغذية والأطباء بتناول الكوسة من منهم كبار السن حيث انها مفيد لهم، لما تفعله من تنشيط الجهاز الهضمى  وتسريع وعملية الهضم وتنشط إفرازات المعدة والامعاء، وتؤثر في إنتاج الدم بالايجاب، وتمنع تطور تصلب الشرايين، وتحسن الحالة الصحية في حال أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم.

ويجب الحذر عند تناول الكوسة غير الناضجة المسلوقة بدون ملح وزيت، لاحتوائها على مفعول المواد المدرة للبول في جميع حالات الاستسقاء، بالإذافة إلى أن تناولها على هذا الوضع، من شأنه أن يقلل خاصيتها في إخراج السوائل الزائدة من الجسم، كما من التهاب السبلة الشحمية “ظهور السيلوليت” التهاب الطبقة الدهنية تحت الجلد

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق