تعرف على الأوقات التي لا ينصح فيها بتناول الجبن

Advertisements

يؤكد عدد من الأطباء وخبراء في مجال التغذية على ضرورة استبعاد الجبن من النظام الغذائي في العديد من الحالات، ومنها أمراض الجهاز الهضمي، وخلال بعض الحالات المرضية الأخرى.

تبعاً للعلماء من معهد روزويل بارك للسرطان الأمريكي، فقد أكدوا على ضرورة استبعاد الجبن من الوجبات الغذائية، أو تناول كميات قليلة من الجبن، خصوصاً للنساء اللآتي في أسرهم نساء قد أصبن بالفعل بسرطان الثدي، حيث أن الجبن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، حيث أوضحت نتائج بعض من الدراسات الطبية، أن تناول منتجات الألبان يخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة مئوية تصل إلى 15%، في حين أن تناول الجبن فقط يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة مئوية تصل إلى نسبة 53%.

Advertisements

بالإضافة إلى هذا، ينصح جميع الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم، وقصور القلب المزمن بعدم الإفراط في تناول الجبن، وفي حالة الإصابة بأمراض الكبد، حيث ينصح بتناوله بكميات قليلة جداًّ من الجبن.

كما ينصح بعدم تناول الجن في حالة تفاقم أمراض الجهاز الهضمي، مثل الإصابة بالتهاب الأمعاء، أو الإصابة بالإسهال، أو الإصابة بأمراض البنكرياس، أو الإصابة بالسرطان، أو الإصابة التهابات الكبد المختلفة يجب الامتناع عن تناول الجبن بشكل نهائي، كما لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى بتناوله الجبن، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الملح ومن البروتين.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الخبراء قد أعلنوا مسبقاً أن على من يعاني من أمراض السمنة، أو يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، عدم تناول الأجبان نسبة الدهون فيها أعلى من نسبة 30%، وبعض الأطباء قد نصحوا النساء اللواتي يعانين من شدة الدورة الشهرية، أو يعانون من الصداع النصفي بالامتناع عن تناول الجبن بشكل نهائي.

أقرا المزيد علماء من الصين يتوصلون لطريقة إعادة نمو مينا الأسنان بشكل طبيعي

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق