تعرف على.. 8 أطعمة تحميك من السرطان

Advertisements

يعد مرض السرطان من الأمراض المزمنة، التي يعاني منها بعض من الأشخاص، ولكن هناك بعض الأطعمة التي قد تساعد الإنسان على تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، بسبب احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، التي تعمل على محاربة الشوارد الحرة التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان.

يستعرض موقع مصر 365، خلال هذا التقرير، قائمة بالأطعمة التي قد تساهم في الوقاية من إصابة الإنسان بمرض السرطان، تبعاً لـ موقع “Everyday health”.

Advertisements

الثوم

ثوم
ثوم

يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة في جسم الإنسان، مما يؤدي إلى تقليل فرص الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي، والإصابة بسرطان القولون، وسرطان المعدة، وسرطان المرئ.

التوت

التوت
التوت

فمن المتعارف عليه أن التوت من الأطعمة التي تعمل على محاربة الجذورة الحرة في جسم الإنسان، وذلك بسبب إحتواء التوت على مواد مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان.

الطماطم

طماطم
طماطم

تعد الطماطم هي الاختيار الأمثل للرجال، حيث أن الطماطم تساهم في الوقاية من سرطان البروستاتا، بسبب إحتواء الطماطم على العديد من المضادات الأكسدة، مثل “الليكوبين”.

القرنبيط

القرنبيط
القرنبيط

يعد القرنبيط من الأطعمة التي تعمل على مكافحة الإصابة بمرض السرطان، حيث أن القرنبيط يحمي من تأثيرات المواد الكيميائية التي قد تسبب في تكون الأورام الخبيثة في جسم الإنسان.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على الكثير من المكونات التي تقلل من خطر إصابة الإنسان بسرطان القولون، وسرطان المستقيم، حيث تحتوي الحبوب الكاملة على مضادات الأكسدة، التي تعمل على محاربة الشوارد الحرة المسببة لمرض السرطان.

الكركم

الكركم
الكركم

يعد الكركم من أهم التوابل التي تساعد على تقليل خطر إصابة الإنسان بمرض السرطان، لهذا ينصح بإضافته إلى الأطعمة المختلفة، للحصول على العديد من فوائده الصحية.

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية
الخضروات الورقية

تعد الخضروات الورقية، مثل، الخس والسبانخ، من المصادر الغذائية الجيدة من أجل الحصول على مضادات الأكسدة، حيث ينصح العديد من الأطباء بتناول الخضروات الورقية باستمرار، من أجل الوقاية من مرض السرطان.

العنب

العنب
العنب

يحتوي العنب الأحمر وبالتحديد قشرة العنب على مادة “ريسفيراترول”، وهي أحد مضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان التي قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان.

أقرا المزيد طريقة بسيطة لإزالة تسوس الأسنان والجير المتراكم.. تعرف عليها

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق