دراسة حديثة توضح.. تأثير النوم الزائد على جسم الإنسان

Advertisements

أوضحت دراسة طبية حديثة تأثير النوم الزائد على جسم الإنسان، حين لا يأخذ قسطاً كافياً من الراحة والنوم، أو عندما ينام لساعات طويلة دون الحاجة إليها.

وقد تمت تلك الدراسة الطبية من قبل جامعة “كولورادو بولدر” الأمريكية، بالتعاون مع مستشفى ماساشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة مانشستر.

Advertisements

وبحسب التصريحات التي نقلتها صحيفة “لوسوار” البلجيكية، فقد تضمن الدراسة عينة بحث تقرب من 461 ألف و347 شخصاً، تتراوح أعمارهم ما بين 40 عاماً إلى 69 عاماً.

وقد قام الباحثون بتحليل البيانات المتعلقة بالنوم، استناداً إلى ما صرح به المشاركين في تلك الدراسة الطبية الحديثة، ثم جرى الاطلاع على بيانات الأشخاص المشتركين في تلك الدراسة من الناحية الصحية، وكذلك تم الاطلاع على معلوماتهم الجينية.

وقد أوضحت الدراسة الطبية الحديثة أن الأشخاص الذين ينامون مدة أقصر يكونون أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية، وهو ما يشكل خطراً داهماً على حياتهم.

كما أوضحت الدراسة الطبية أن الأشخاص الذين ينامون أقل من فترة 6 ساعات خلال الليلة الواحدة، يرتفع لديهم خطر الإصابة بنوبات قلبية بأكثر من نسبة 20% مقارنة بمن ينامون مدة تتراوح ما بين 6 إلى 9 ساعات يومياً.

أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين ينامون ما يقرب من 5 ساعات فقط يومياً، حيث تلك تلك الفترة هي فترة زمنية قصيرة لراحة الجسم، فإن النوم بفترة أقل يعرض الأشخاص للإصابة بالنوبة القلبية بنسبة مئوية تصل إلى 52%، مقارنة بمن يحصلون على مدة زمنية كافية للنوم.

والمفاجأة التي كشفت عنها الدراسة الطبية الحديثة، هي أن كثرة النوم مؤذية أيضاً، حيث أن النوم لفترات زمنية طويلة قد تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية، حيث أن الاعتقاد السائد عند معظم الأشخاص أن النوم طويلاً يساعد على إراحة الجسم.

وقد أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 9 ساعات يومياً، تزيد عرضة إصابتهم بالنوبة القلبية بنسبة 34% عن غيرهم.

أقرا المزيد تعرف علي فوائد النعناع لعلاج أمراض الجهاز الهضمي

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق