الصحة والطب

5 فوائد صحية لـ تناول عين الجمل “الجوز”

يمتلك عين الجمل أو “الجوز” كما يطلق عليه ببعض الدول، مجموعة من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة من الناحية الصحية لجسم الإنسان، حيث يحتوي عين الجمل على أهم الفيتامينات، والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان.

ويعد الجوز أو “عين الجمل”، مصدر غني ورئيسي لفيتامين “ب 6″، بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم والحديد، والزنك، كما أن عين الجمل غني بأحماض دهنية، وغني بالبروتينات الهامة للجسم، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها الوكالة الروسية “سبوتنيك”.

أعلنت ماندي إنرايت خبيرة التغذية الأمريكية، أن تناول أونصة واحدة من عين الجمل أو الجوز، يؤمن نسبة 8% من الاحتياجات اليومية لجسم الإنسان من الألياف.

يفيد تناول عين الجمل القلب، حيث أن الجوز هو مصدر جيد لـ أوميجا 3، كما أن له تأثير إيجابي على حركة الأمعاء، كما يساعد تناول عين الجمل على الوقاية من التعرض لـ الإمساك والبواسير، ويقلل من مخاطر الإصابة بـ سرطان القولون بسبب كونه غني بالألياف.

كما يساعد عين الجمل على تعزيز الشعور بالشبع، و إبطاء معدلات امتصاص الجلوكوز بالدم بسبب احتوائه على دهون صحية، وألياف، كما يجد أيضاً من استهلاك السعرات الحرارية، وبالتالي يساهم بشكل كبير في خسارة الوزن.

ويساعد تناول عين الجمل بكميات قليلة يومياً، في العمل على تزويد الجسم بجرعات عالية من المعادن المطلوبة من أجل مقاومة هشاشة العظام، بسبب احتوائه على نسبة من النحاس، حيث يعمل النحاس على تعزيز كثافة العظام.

يعمل تناول عين الجمل على الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض، كما يساهم في تقليل الالتهابات، بسبب احتوائه على مواد “بوليفينول” التي تعد من مضادات الأكسدة.

أقرا المزيد 10 فوائد مذهلة للشمندر “البنجر”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى