الصحة والطب

فوائد مذهلة لبهار الزعفران أغلى توابل العالم

يعتبر بهار الزعفران من أغلى التوابل بالعالم، يتميز بأن له العديد من الفوائد الطبية المذهلة، حيث يعمل الزعفران على تحسين المزاج ومكافحة بعض من الأمراض القاتلة مثل مرض السرطان.

ويستخدم بهار الزعفران بالطبخ من أجل إضافة نكهة مميزة إلى اللحوم، والحلويات والأرز وغيرها من الأطعمة المختلفة، ولكن بغض النظر عن مذاق بهار الزعفران المميز، فإن له العديد من الفوائد الصحية التي أثبتتها الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة، تبعاً لما تمت نقله من قبل “سكاي نيوز” عبر الموقع الطبي “هيلث لاين”.

يحتوي بهار الزعفران على العديد من المركبات التي تعمل كمضادات للأكسدة، مثل “كروسين، كيمبفيرول، وسافرانال”، فهذه المركبات المضادة للأكسدة تعمل على تخفيف الشعور بالاكتئاب، وتعمل أيضاً على تحسين الحالة المزاجية، إلى جانب العمل على تقوية الذاكرة، والقضاء على الخلايا السرطانية، والقضاء على الالتهابات المختلفة.

وقد توصلت أحد الدراسات العلمية التي تم إجرائها على بهار الزعفران، وتوصلت تلك الدراسة إلى أن بهار الزعفران له قدر فائقة على محاربة تكون الخلايا السرطانية في الجسم، وخصوصاً تلك الخلايا السرطانية التي تصيب القولون، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من تلك الخلايا، بل ويمنع انتشارها أيضاً، بالإضافة إلى أن مادة “الكروسين” المتوفرة في بهار الزعفران تعمل على جعل الخلايا السرطانية أكثر تجاوباً مع العلاج الكيميائي.

ومن الفوائد المذهلة أيضاً لبهار الزعفران على صحة الإنسان، أنه يعمل على تحسين الرغبة الجنسية، حيث يستطيع بهار الزعفران أن يرفع الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء.

أما بالنسبة للوزن، فإن بهار الزعفران له العديد من القدرات هائلة حيث يساعد الزعفران على تخفيف الوزن، حيث يعمل الزعفران على فقدان الشهية، وجعل الإنسان يشعر بالشبع والامتلاء، بالإضافة إلى تسريع عملية حرق الدهون، كما أن بهار الزعفران يعمل على رفع الحالة المزاجية، ولهذا يجعل الشخص لا يفكر في تناول الطعام، وهو أمر شائع لدى من يعاني من حالة اكتئاب.

ويعتقد العلماء أن بهار للزعفران له قدرة على خفض احتمالات الإصابة بـ أمراض القلب المختلفة، حيث يعمل بهار الزعفران على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم، ويمنع انسداد الشرايين، بالإضافة إلى خفض مستويات السكر بالدم، والعمل على رفع حساسية الجسم من مادة الأنسولين، كما يعمل على تحسين قدرة الإبصار عند البالغين، إلى جانب تقوية ذاكرة المصابين بمرض الزهايمر.

أقرا المزيد دراسة توضح.. هل يؤثر الهواء الملوث الذي تتنفسه المرأة الحامل على صحة الجنين؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى