الصحة والطب

فوائد مذهلة لشمع العسل.. يعالج الجيوب الأنفية في أقل من يوم

يجهل العديد من الأشخاص بأهمية تناول شمع النحل، معتقدين أن تناول العسل فقط يكفي، لكن لا يعلم معظم الأشخاص أن شمع العسل له العديد من الفوائد الصحية .

أعلن أخصائي النباتات الطبية الدكتور أحمد أبو النصر خلال تصريحات صحفية له، أن النحلة تستهلك ما يقرب من 8 كيلو عسل من أجل إخراج كيلو شمع واحد.

وأضاف الدكتور أحمد أبو النصر أن شمع العسل، بالإضافة إلى مميزاته التجميلية، إلا أنه له أهمية كبرى في علاج التهاب جيوب الأنفية، التي يعاني منها العديد من الأشخاص وخصوصاً خلال فترات البرد أهم من العسل للأنف.

وأوضح أخصائي النباتات الطبية إلى أن شمع العسل يعالج أعراض الأمراض التي تصيب جيوب الأنفية خلال يوم واحد فقط، وذلك من خلال مضغ شمع العسل لمدة 15 دقيقة فقط كل 6 ساعات.

وأشار إلى أن الصمغ المتواجد في شمع العسل كفيل بالعمل على إزالة أعراض المرض من أول يوم، حيث يعمل على تفتيح الأنف، مع إزالة الألم، ويعود النشاط إلى الجسم من جديد وتصبح الجيوب الأنفية طبيعية.

ونصح الدكتور أحمد أبو النصر، باستخدام الصمغ الموجود في شمع العسل لمدة أسبوع، بمجرد أن تظهر أعراض التهاب الجيوب الأنفية مرة ثانية.

وتحدث أخصائي النباتات الطبية عن حساسية الأنف الموسمية، التي يطلق عليها اسم “حمى القش”، وأشار إلى أن مضغ شمع العسل يعمل على تخفيف العيون الدامعة خلال 3 دقائق فقط، والأنف المزكوم خلال ثلاثة دقائق فقط، ويعمل على معالجة رشح الأنف خلال 5 دقائق، وعلاج “شرقة الحلق” خلال 5 دقائق، ويستخدم شمع العسل من 3 إلى 5 مرات يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

أقرا المزيد 11 سبب لظهور “الكرش” وتراكم الدهون في البطن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى