دراسة: ارتداء البنطلون “السكيني” خطر يهدد صحة الإنسان

توصلت دراسة طبية حديثة، إلى أن ارتداء البنطلون الجينز “السكيني” يُهدد صحة الإنسان، حيث يؤدي لحدوث تلف في أعصاب وعضلات القدمين والساقين.

وأوضحت الدراسة الطبية الحديثة التي تم نشرتها عبر “مجلة طب وجراحة الأعصاب والطب النفسي”، ونقلها موقع “ماشابل” الأمريكي، أن امرأة تبلغ من العمر 35 عاماً قد أصيبت بتهتك شديد في الساقين، تم نقلها لتلقى العلاج اللازم في مستشفى أديلايد الملكي في الدولة الأسترالية، وذلك بعد اعتيادها على ارتداء الجينز السراويل الضيقة المعروفة باسم “سكيني”.

صرح الطبيب المعالج للسيدة بالمستشفى الذي يسمى توماس كيمبر، “فوجئنا بـ إصابتها بأضرار جسيمة في أعصابها، وعضلاتها”، وأوضح إلى أن ارتداء السراويل الضيقة المعروفة باسم “السكيني” كان سببا بحدوث تلك الإصابة.

كما أوضحت الدراسة الطبية الحديثة إنه على الرغم من وجود تقارير سابقة قد قامت بالربط بين ارتداء البنطلون الجينز الضيق وإصابة أعصاب الفخذين، إلا أن تلك الحالة قد أظهرت الضرر الذي يمكن أن يحدث بمنطقة الكاحل أيضا.

وأوضحت الدراسة الحديثة أن الإصابة لا تقتصر على تلف الأعصاب فقط بسبب ارتداء البنطلون الجينز الضيق “السكيني”، فقد أضاف أطباء الأعصاب خلال وقت سابق إلى مدى خطورة ارتداء الملابس الضيقة بشكل عام على جسم الإنسان.

أقرا المزيد فوائد مذهلة لشمع العسل.. يعالج جيوب الأنفية في أقل من يوم