9 أطعمة ومشروب واحد تخلصك من سموم الجسم

يحتاج جسم الإنسان بين الحين والآخر إلى تنقيته من السموم التي تدخله عن طريق الأكل والشرب أو عن طريق العادات الغذائية الخاطئة، ركز موقع “دويتشه فيله” الضوء على العديد من الأطعمة التي تساعد الإنسان على التخلص من سموم الجسم.

أطعمة تساعد الإنسان على التخلص من سموم الجسم

الطماطم

طماطم
طماطم

تعتبر الطماطم من العناصر الغذائية الغنية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين C، الذي يعمل على تدعيم الجهاز المناعي لجسم الإنسان، كما تعمل الطماطم على تنشيط أنزيمات الكبد المسؤولة عن تحلل السموم في الجسم.

الحمضيات

الحمضيات
الحمضيات

تعمل الحمضيات الغنية بفيتامين C، على تطهير الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى العمل على تحسين وظائف القولون، إلى جانب العمل على تعزيز إنتاج خلايا الدم، والكولاجين في الجسم.

العنب

العنب
العنب

يعد العنب غني بالمواد المضادة للأكسدة، حيث يعمل العنب على تنقية أعضاء الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويعمل على تنقية الدم بشكل عام.

الكرفس

الكرفس
الكرفس

يتوفر في الكرفس العديد من مركبات الفلافونويد، التي تعمل على منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

التفاح

التفاح
التفاح

يوجد في التفاح مادة “الفلافونويدات” التي تتوافر بشكل كبير في التفاح، وتعمل تلك المادة على تخلص الجسم من المواد السامة.

البصل

البصل
البصل

يعد البصل من المصادر الهامة لعنصر الكبريت، التي تعمل على تعزيز دعم الكبد في التخلص من سموم الجسم الضارة.

الرمان

الرمان
الرمان

يوجد في الرمان مادة “البوليفينول” التي تعمل على تكوين أنزيمات الكبد، وحماية خلايا الكبد من الإجهاد التأكسدي.

الكركم

الكركم
الكركم

يساعد مسحوق الكركم الكبد والصفراء أيضاً بوظيفتيهما الدائمة في الجسم التي تعمل على إزالة السموم من الجسم، ويمكن استخدام الكركم مع عصير الليمون.

الخرشوف

الخرشوف
الخرشوف

تعد فوائد الخرشوف مثل فوائد مسحوق الكركم، حيث يعمل الخرشوف على تعزيز عمل الكبد، والصفراء، مما يساعدهما في أداء بوظائفهما في العمل على إزالة السموم من أعضاء الجسم.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر الجسم على التخلص من السموم، بسبب احتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، كما يعمل الشاي الأخضر أيضا كمضاد للالتهابات، والقضاء على الفيروسات، بالإضافة عن حماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية.

أقرا المزيد فوائد لا تحصى للبصل المشوي منها القضاء على الحساسية