الصحة والطب

الكاتشب يؤدي إلى السمنة تعرف على البدائل

يفضل العديد من الأشخاص تناول الكاتشب عند تناول وجباتهم الغذائية، بسبب مذاقه الجيد المستساغ بالنسبة للعديد، وهناك بعض من الأشخاص يستخدمه الكاتشب بكثرة، وقد اتضح أن الاستهلاك الزائد للكاتشب قد يؤدي إلى إصابة الإنسان بمرض السمنة دون علم منه بهذا .

قدم خبير وأخصائي التغذية الدكتور هاني أبو النجا خلال تصريحات صحفية له شرحاً عن أسباب إصابة الإنسان بالسمنة عند زيادة استهلاك الكاتشب عند تناول الوجبات، حيث أوضح أن السكريات التي تدخل في صناعة الكاتشب هي المسؤولة عن هذا.

وأوضح خبير التغذية أنه إلى الوقت الراهن لا توجد أي دراسة طبية أو بحث علمي أثبت إصابة الإنسان بالسرطان بسبب تناول  الكاتشب، وأشار لكن بسبب المادة السكرية التي توجد بكثرة في الكاتشب قد تسبب احتمالية إصابة الإنسان بالسمنة، التي تساعد على تكون ووجود الخلايا السرطانية أو تكوين بؤرة .

وأشار خبير التغذية لا يوجد بديل للكاتشب تجارياً، ولكن الأفضل من الناحية الصحية صناعة طماطم طازجة مع البطاطس، أو صنع صوص الجبن بالفرن، أو صنع المايونيز المنزلي.

وأوضح أن تلك البدائل ربما تعمل على زيادة الوزن، ولكنها صحية لأنها لا تحتوي على مواد حافظة أو مصنعة، ويستطيع الشخص صناعتها بنفسه في المنزل وصحية جداُّ للأطفال وآمنة على صحتهم.

ونصح خبير التغذية أنه من المفترض صحياً الابتعاد عن تلك الأطعمة حتى لا يعتاد الطفل عليها أو يعتاد الشخص الكبير عليها أيضاً مع الاعتماد على الأطعمة الصحية وتناول الخضروات والفواكه بكثرة.

أقرا المزيد منظمة عالمية.. جِل التسنين فيه مواد تضر بصحة الرضع.. إليكم البدائل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى